سقوط 27 برج كهرباء وفصل التيار عن 3 مناطق بالوادي الجديد

10:57 ص الخميس 12 مارس 2020
سقوط 27 برج كهرباء وفصل التيار عن 3 مناطق بالوادي الجديد

عواصف وامطار في الوادي الجديد

الوادي الجديد– محمد الباريسي:

تسببت العواصف الترابية التي تعرضت لها محافظة الوادي الجديد، فجر اليوم الخميس، في سقوط 27 برجًا كهربائيًا وقطع التيار الكهربي عن 3 مناطق متفرقة بالمحافظة.

وأكد وكيل وزارة الكهرباء بالوادي الجديد، المهندس سيد عبدالجواد العربي، أن العواصف الترابية الشديدة تسبب في سقوط 24 برجا كهربائيا جهد متوسط في منطقة جنوب مركز الخارجة ومركز باريس وقراه ما تسبب في قطع التيار الكهربي عن القري الجنوبية.

وأضاف سيد، ان العواصف تسببت في سقوط 3 أبراج جهد متوسط في مركز الفرافرة، وتسببت في قطع التيار الكهربي عن قرية اللواء صبيح، وجرى الدفع بالأطقم الفنية بقطاع الكهرباء على مسوي المحافظة، والاستعانة بمقاولين متخصصين في الإصلاحات الكهربائية لإعادة تشغيل الأعمدة المتضررة، وإعادة الكهرباء.

ولفت وكيل وزارة الكهرباء، الي أن المحافظة تعرضت لقطع تيار كهربي من خط التغذية جهد 220 فولت القادم من منطقة نجع حمادي، وهو المصدر الرئيسي للتغذية الكهربائية للمحافظة، وجرى التحميل على خط الكهرباء البديل "شرق العوينات– بلاط"، والذي دخل الخدمة في نهاية ديسمبر الماضي بطول 400 كم وبتكلفة 1.5 مليار جنيه.

كما تسببت العواصف الترابية التي ضربت محافظة الوادي الجديد في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس في اقتلاع الأشجار وسقوط عدد من أسلاك الكهرباء.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
911

إصابات اليوم

65

وفيات اليوم

730

متعافون اليوم

357629

إجمالي الإصابات

20412

إجمالي الوفيات

296897

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي