إعلان

وسط تحذيرات "الكهرباء".. طوارئ في دمياط تحسبًا لموجة الطقس السيئ

02:27 ص الخميس 12 مارس 2020

الدكتورة منال عوض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد إبراهيم:

أعلنت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الأجهزة لمواجهة موجة الطقس السيئ التي تتعرض لها البلاد بدءا من صباح الخميس وحتى السبت، طبقاً لتقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

ووجهت المحافظ باتخاذ التدابير اللازمة والتعامل مع التداعيات الناتجة عن تلك الموجة والتي قد تصل إلى حد السيول والأمطار الغزيرة والعواصف الترابية والدفع بالمعدات اللازمة للتعامل مع الموقف.

ورفعت شركة هندسة كهرباء شمال دمياط، استعداداتها تحسبا للأحوال الجوية، وناشدت الأهالي بالابتعاد عن مهمات الكهرباء بالشوارع سواء أكشاك أو أعمدة إنارة، خلال سقوط الأمطار، وكذلك عدم لمس أي مهمات للكهرباء حالة ارتفاع منسوب المياه عن سطح الأرض.

وشددت الشركة، في بيان لها، على الإبلاغ الفوري وعدم التدخل ومحاولة حل المشكلة حال وجود أسلاك كهربائية أو أعمدة إنارة تحتاج إلى مهام صيانة، وكذلك التواصل مع الخط الساخن.

من جانبه، قال المهندس محمد عسل، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط، في تصريح صحفي، إنه جرى نشر وتجهيز المعدات وسيارات الكسح والشفاطات والطلمبات وتجهيز المولدات للاستعانة بها خلال أعمال رفع مياه الأمطار تبعًا لخطة الطوارئ المعدة.

وأكد على جاهزية المعدات وتوفير الإمكانيات المتاحة سواء من أفراد أو معدات ثقيلة ومركبات مجهزة لعمليات الإصلاح وسيارات شفط مياه السيول، بالاضافة إلى الحفارات ومولدات القوى وسيارات كسح الصرف الصحي وسيارات نقل المياه.

وأعلن عسل تجهيز غرفة عمليات داخل مقر الشركة لمتابعة الفروع والمراكز الموجودة في المحافظة على مدار الساعة لمتابعة الموقف والتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

فيديو قد يعجبك: