إعلان

بروتوكول تعاون بين زراعة البحيرة وتعليم الكبار لمحو أمية 400 دارسًا

02:24 م الأربعاء 11 مارس 2020

المهندس محمد الزواوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة- أحمد نصرة:

وقعت هيئة محو الأمية وتعليم الكبار بالبحيرة، اليوم الأربعاء، بروتوكول تعاون مع مديرية الزراعة بالبحيرة، لمحو أمية 400 دارس، على أن تكون مدة الدراسة من 3 إلى 6 أشهر، وتكون الفئة المستهدفة أكبر من 16 سنة.

وأكد المهندس محمد الزواوي، وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، أن هذا البروتوكول يأتي في إطار النهوض بالمجتمع وتحقيق التنمية المستدامة لجميع أفراده، وسيجرى توفير فرص عمل للناجحين المتحررين من الأمية.

وأضاف الزواوي: "اتفقنا على المشاركة مع الهيئة العامة لتعليم الكبار على الإعلان عن المشروع في وسائل الإعلام المختلفة والمشاركة في القوافل الإعلامية، مع تقديم حزم خدمية مختلفة وإبراز النماذج الناجحة بالمشروع مع متابعة المتحررين من الأمية ومساعداتهم في الالتحاق بالتعليم النظامي، أو المساعدة في إلحاقهم بفصول تقوية للمواد الدراسية بالمرحلة الإعدادية".

وأشار عبدالله محمد، مدير عام هيئة محو الأمية وتعليم الكبار بالبحيرة، إلى أن الهيئة تلتزم بتوفير مستلزمات العملية التعليمية، واعتماد ومراجعة قوائم الدارسين، وإجراء الاختبارات النهائية لتخرج الدارسين، واستخراج ومنح الشهادات للناجحين، وإجراء المتابعة الفنية والإدارية مع صرف مكافأة مالية قدرها 350 جنيهًا عن كل دارس ناجح يجتاز الامتحان النهائي.

فيديو قد يعجبك: