إعلان

الإسكندرية تنتظر"عاصفة التنين".. وتوقعات لأمطار تصل 90 مم - صور

12:09 م الأربعاء 11 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد عامر:

أعلنت الأجهزة التنفيذية في الإسكندرية، اليوم الأربعاء، رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ، لمواجهة موجة الطقس السيئ والأمطار المتوقع أن تضرب المدينة بداية الغد وحتى السبت المقبل.

وقال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في الانعقاد بشكل دائم ومستمر، للتعامل مع أي أزمة طارئة واستقبال شكاوى المواطنين الخاصة بموجة الطقس السيئ.

منخفض القرن

وحذر خبراء الطقس مما أسموه بـ"عاصفة التنين" أو "منخفض القرن" كونها عاصفة ستؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار الشديد في الأحوال الجوية، مع احتمالية تسببها في سيول وأمطار غزيرة في عدة دول عربية بينها مصر.

ووفقًا لخرائط الطقس في مصر- نشرها موقع طقس الإسكندرية- ستصل سرعة الرياح إلى 100 كيلو متر في الساعة، فضلًا عن سقوط أمطار غزيرة رعدية على الإسكندرية بمعدل 90مم مكعب.

تحذير عاجل

ووجهت محافظة الإسكندرية، تحذيرًا عاجلًا للمواطنين، يتضمن 6 تعليمات يجب الالتزام بها خلال موجة الطقس السيئ الحالية، حفاظًا على حياتهم.

وأهابت محافظة الإسكندرية بالمواطنين عدم البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق، وعدم الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية أثناء البرق تجنبًا لخطر الصعق.

وشددت المحافظة على عدم الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة، وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى 60 كيلو متر والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد.

وناشدت المحافظة قائدي السيارات بعدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار، أو ركن السيارات تحت أو في أماكن احتمال سقوط الأشجار.

شنايش الأمطار

وواصلت أحياء الإسكندرية أعمال تطهير شنايش الأمطار، البالغ عددها أكثر من 60 ألف، لتفادي تراكم مياه الأمطار بالشوارع وضمان استمرار السيولة المرورية.

وشدد المحافظ على رؤساء بالمتابعة المستمرة لتنفيذ خطة تطهير وصيانة الشنايش بكافة أحياء المحافظة، والتأكد من جاهزيتها لموجة الطقس السيئ.

92 سيارة شفط

ومن جانبه، قال اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إنه جرى الدفع بـ 92 سيارة شفط في الشوارع والطرق الرئيسية منذ الساعات الأولى من صباح أمس، استعدادًا لهطول الأمطار.

وأضاف نافع، أن الشركة تنسق مع الأحياء وشركة الصرف الصحي لتخفيض ضغوطات المياه في حالة تعرض المدينة لأمطار غزيرة، مشيرًا إلى أنه جرى التأكد من تطهير الشنايش من الأتربة.

وأشار رئيس شركة الصرف الصحي، إلى الدفع بسيارتي "سيول" لشفط الأمطار بطاقة استيعابية 1350 متر مكعب في الساعة، موضحًا أن السيارة الأولى تتمركز بغرب المدينة والثانية بمدخل طريق الإسكندرية الزراعي.

فيديو قد يعجبك: