إعلان

فحص 810 سائحين بموانئ الغردقة وسفاجا وبورتوفيق

11:58 ص الثلاثاء 10 مارس 2020

هيئة موانئ البحر الأحمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس- حسام الدين أحمد:

رفعت هيئة موانئ البحر الأحمر، اليوم الثلاثاء، درجة الاستعداد القصوى لاستقبال 3 سفن سياحية بموانئ سفاجا والغردقة وبورتوفيق.

وقال ملاك يوسف المتحدث الإعلامي للهيئة، إن ميناء سفاجا استقبل السفينة السياحية Marco Polo وعلى متنها 638 سائحًا من جنسيات مختلفة و341 فردًا من الطاقم، قادمة من ميناء صلالة بسلطنة عمان.

وأضاف "يوسف" في بيان صحفي، أن ميناء الغردقة استقبل السفينة السياحية Clio وعلى متنها 81 سائحًا و58 فردًا "طاقم" قادمة من ميناء العقبة الأردني، واستقبل ميناء بورتوفيق السفينة السياحية Serenissima وعلى متنها 91 سائحًا و52 فردًا آخرين "طاقم" قادمة من ميناء سفاجا، لزيارة معالم القاهرة والعودة في نفس اليوم.

وأعلنت الهيئة اتباع جميع التعليمات الطبية المشددة وصعود فريق طبي متخصص من الحجر الصحي بالموانئ الثلاث والطب الوقائي على السفن السياحية أثناء تراكيها بمنطقة الانتظار الخارجي للموانئ، للكشف الطبي وإجراء الفحوصات الطبية على السائحين وأطقم السفن، بالتنسيق مع الطبيب المتواجد على كل سفينة.

واستكمل البيان، أنه جرى مناقشة طبيب كل سفينة عن حالة الركاب، وما إذا كان هناك حالات مشتبه في إصابتها أثناء الرحلة وإجراء الفرز الصحي والكشف عليهم وقياس درجة الحرارة، للتأكد من خلوهم من أية إصابات، وعقب انتهاء الكشف والتأكد من سلامتهم سمح مسؤولي الموانئ بدخول السفن إلى أرصفة الميناء والتراكي وتفويج السياح لزيارة المناطق الأثرية والسياحية.

وفي السياق وجه اللواء بحري خالد زهران، رئيس الهيئة مديري الموانئ بتعليق إرشادات والتعريف بأعراض المرض بمداخل ومخارج الموانئ، للتصدي لانتشار الفيروس، والتعامل سريعًا مع أي حالة يشتبه في إصابتها.

فيديو قد يعجبك: