إعلان

الانتهاء من إصلاح خط السولار (مسطرد - طنطا)

11:23 م الأحد 01 مارس 2020

موقع حريق خط انابيب السولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعلن مسؤولون بشركة أنابيب البترول، اليوم الأحد، الانتهاء من إصلاح خط سولار (مسطرد - طنطا)، الذي شهد نشوب حريق فيه بقرية ميت عاصم في بنها.

وكانت أجهزة الأمن بالقليوبية ألقت، اليوم الأحد، القبض على صاحب أرض متورط في عملية سرقة الموقع، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد مالك الأرض الزراعية تمهيدا للعرض على النيابة المختصة.

تبين من المعاينة الأولية لحريق موقع خط سولار (مسطرد - طنطا) بإحدى المصارف التابعة لعزبة شرارة بقرية ميت عاصم بمدينة بنها بمحافظة القليوبية، العثور على أماكن للحفر وطلمبة غير شرعية مثبتة على الخط الرئيسي، يتم سحب السولار من خلالها وتعبئته بالبراميل.

تفاصيل الواقعة بدأت حينما فوجئ الأهالي بانفجار الخط، واشتعال النيران في الجزء المار أسفل الترعة بالقرية في المنطقة الواقعة خارج الكتلة السكانية.

تلقى مدير أمن القليوبية إخطارًا بالواقعة، ودفعت قوات الحماية المدنية بـ10 سيارات إطفاء، للسيطرة على الحريق الذي لم يسفر على وجود إصابات أو خسائر في الأرواح، وبدء عمليات التبريد حتى لا تتجدد النيران مرة أخرى، فيما انتقلت أجهزة الأمن بالمحافظة، لمتابعة الحالة، وبيان سبب الحريق.

حرر المحضر اللازم حول الواقعة، وجرى غلق الخط من المحبس الرئيسي، وتولت النيابة التحقيق، وكلفت بانتداب المعمل الجنائي، لفحص مسرح الواقعة، وبيان وجود شبهة جنائية من عدمه، وكيفية اشتعال النيران، وتقرر تشكيل لجنة من الجهات المختصة لفحص الحريق، وبيان أسبابه.

فيديو قد يعجبك: