إعلان

التحفظ على 3 كلاب نهشت مربيتها في دهب

07:26 م الأحد 01 مارس 2020

مزرعة الكلاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

قال مصدر أمني في جنوب سيناء إنه جرى التحفظ على ثلاثة كلاب من فصيلة "بيتبول"، نهشت مربيتها "آن جونسون" إنجليزية الجنسية التي لقيت مصرعها اليوم الأحد داخل مزرعة للكلاب الضالة، في مدينة دهب.

أوضح المصدر -الذي فضل عدم ذكر اسمه- أن الشرطة أحضرت طبيبًا بيطريًا لتخدير الكلاب الثلاثة وفحصها، حيث تبين وجود آثار دماء بمنطقة الفم.

وكان حارس المزرعة أرشد عن الكلاب الثلاثة، وأضاف المصدر الأمني أن النيابة العامة طلبت عينة من أفواهها ومنطقة البلعوم والأنسجة، تمهيدًا لإرسالها إلى المعمل الجنائي.

وأوضح المصدر أن النيابة العامة عاينت مسرح الجريمة، وقررت استمرار إطعام الكلاب، لحين ورود التقرير الخاص بالعينات.

كان مدير أمن جنوب سيناء، اللواء محمد خريصة، تلقى إخطارًا بمصرع "آن جونسون - 61 عامًا"، متأثرة بـ"صدمة نزيفية"، نتيجة إصابتها بجرح تهتكي بالأوعية الدموية في العنق من الناحية اليسرى، وجرح تهتكي في فروة الرأس الأمامية، وفق تقرير طبي بحالتها، أثبت أن أظافرها لم تظهر بها أي آثار للمقاومة، مرجحًا أنها تعرضت لهجوم مجموعة من الكلاب الشرسة، ما أدى إلى وفاتها.

وقال شيخ قبيلة المزينة، سويلم حميد، إن المدينة أصبحت في خطر بعد مصرع السيدة "آن جونسون"، مضيفًا أن مزرعة الكلاب التي كانت ترعاها، تضم نحو 700 كلب من فصائل مختلفة.

وأضاف شيخ قبيلة المزينة أن هذه الكلاب لا تجد من يعتني بها ويطعمها، وبالتالي فهي عرضة للانطلاق خارج المزرعة، بحثًا عن الطعام، ما يشكل خطورة على حياة المواطنين.

وقال مصدر في ديوان عام محافظة جنوب سيناء إن الأرض التي كانت تستغلها "آن جونسون" لتربية الكلاب فيها بمدينة دهب، على مساحة 1500 متر مربع، ملك للدولة، وليس لها ملف تقنين.

وأوضح المصدر -الذي فضل عدم نشر اسمه- أن المحافظة رفضت تخصيص الأرض منذ عام 2006 لتربية الكلاب، مشيرًا إلى أن المزرعة "غير مقننة ومخالفة للقانون".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان