إعلان

بالصور- وزير التعليم العالي: مدينة الأبحاث العلمية تسير نحو الطريق الصحيح

05:13 م السبت 08 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن مدينة الأبحاث العلمية ببرج العرب يمكنها إحداث تغيير كبير في مجال البحث العلمي ليس في الإسكندرية بحسب بل في جميع محافظات مصر.

جاء ذلك في كلمته خلال الاحتفالية التي نظمتها مدينة الأبحاث، اليوم السبت، بمناسبة بدء العمل بالمعامل المركزية بالمدينة بنظامها الجديد لتقديم الخدمات العلمية للمجتمع المدني والصناعي والجامعات والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية.

وأضاف الوزير أن المدينة تسير نحو الطريق الصحيح الذي أنشأت من أجله، قائلا:" الدليل على هذا كم الأبحاث العلمية الصادرة عن معاهد والمراكز البحثية في المدينة والتي يتم نشرها في الدوريات والمجلات العالمية".

حضر الاحتفالية كل من اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، والدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية السابق، والدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتورة مها الدملاوي، مدير مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب.

جدير بالذكر أن مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب أنشئت بقرار جمهوري رقم 85 لعام 1993 على مساحة 225فدان بمدينة برج العرب الجديدة.

وتضم المدينة 12 معهد بحثي ومركز تكنولوجي ويعمل بها حاليا 5 معاهد بحثية ومركز تكنولوجي، وتقوم على تدريب طلبة الكليات العملية بجامعة الإسكندرية من أجل رفع قدراتهم العملية والتطبيقية.

وأعادت مدينة الأبحاث العلمية هيكلة المعامل المركزية التابعة للمدينة من خلال استخدام نظم حديثة مميكنة، وتصميم شبكة معلومات تربط المعاهد والمراكز التابعة للمدينة ببعضها، وتأمين نقل البيانات، وتوفير الصيانة للأجهزة.

فيديو قد يعجبك: