طفل حامل وجثث الصحراوي المتداخلة وخطبة الجمعة على فيسبوك.. المحافظات في 7 أيام

07:45 م الجمعة 07 فبراير 2020
طفل حامل وجثث الصحراوي المتداخلة وخطبة الجمعة على فيسبوك.. المحافظات في 7 أيام

المحافظات في 7 أيام

كتب- محمد الأشموني:

شهد الأسبوع المنقضي حوادث دموية، وأحداثًا درامية، على رأسها مصرع 13 شخصًا بالطريق الصحراوي الغربي بأسوان، وتحذير مديرية أوقاف بورسعيد للأئمة من التحدث عن خطبة الجمعة على فيسبوك، ونجاح عملية جراحية لطفل ظل يحمل جنينًا في بطنه لـ 7 سنوات.

بسبب المجموع

أقدمت طالبة بالصف الثالث الإعدادي، على الانتحار شنقًا داخل منزلها بإحدى قرى مركز المنيا، الخميس الماضي؛ بسبب حصولها على مجموع مُتدني في الفصل الدراسي الأول، الذي ظهرت نتيجته مساء الثلاثاء الماضي.

جرى نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى العام، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق وقررت انتداب الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة، واستعجال تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها.‎

الأوقاف تحذر من فيسبوك

حذر صفوت نظير، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة بورسعيد، أئمة المساجد من استخدام الـ"فيسبوك".

وشدد وكيل وزارة الأوقاف، في بيان مقتضب له، على جميع الأئمة عدم كتابة أي منشور يتعلق بخطبة الجمعة أو العمل الدعوي على صفحات "فيسبوك"، مؤكدًا أن من يخالف التعليمات يتعرض للمسائلة القانونية".

طريق الموت بأسوان

لقي 13 شخصًا مصرعهم وأصيب 7 آخرون في حادث تصادم مروع بالطريق الصحراوي الغربي في أسوان، وكشف مصدر بمديرية الصحة بأسوان، عن وجود صعوبة في التعرف على هوية ضحايا الحادث، بسبب شدة الارتطام وتداخل الجثث.

وأشار المصدر إلى أنه جرى الاستعانة بالحماية المدنية لاستخراج الجثث من السيارة الميكروباص، وتبين عدم حمل المتوفين أوراق ثبوتية.

تقتل ابنتها خنقًا في الغربية

أقدمت أم على خنق ابنتها باستخدام "إيشارب" حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، وذلك بعد إنجابها سفاحا في قرية تابعة لمركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية.

وأفادت التحريات الأمنية أن القتيلة متزوجة وأنجبت طفلًا، إلا أن زوجها شك في نسب الطفل له، فأجرى تحليل الحامض النووي "DNA"، واكتشف أن الطفل ليس ابنه، وأخبر والدتها التي خنقتها وأنهت حياتها.

البخيل والابن القاتل بالقليوبية

بدافع الانتقام، أقدم عاطل بمدينة العبور، بالقليوبية، اليوم الأربعاء، على قتل والده لرفضه الإنفاق عليه، حيث أجهز عليه وكتم أنفاسه حتى تأكد من موته، وتركه جثة هامدة، ولاذ بالفرار.

عودة الصيادين المصريين

أعرب الصيادين أبناء مركزي بلطيم، والبرلس بمحافظة كفر الشيخ، العائدين من الاحتجاز في اليمن، اليوم الأربعاء، عن سعادتهما البالغة، بعد وصولهما إلى أرض مصر، بعد فترة احتجاز لدى السلطات اليمنية دامت أكثر من شهرين.

الكلب البلدي بـ100 جنيه

قال اللواء طلعت عناني، رئيس مجلس مدينة سانت كاترين، إنه جرى اصطياد 36 كلبًا ضال خلال 3 أيام، منذ إعلان مبادرة جمع الكلاب الضالة مقابل 100 جنيه للواحد، والتي أعلنت عنها الوحدة المحلية للمدينة، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين وخاصة الأطفال.

5 جثث في البحيرة

عثر أهالي في عزبة علي خضر بمركز الرحمانية في محافظة البحيرة، الثلاثاء الماضي، على جثامين ربة منزل وأطفالها الثلاثة داخل منزلهم، بينما عُثر على الزوج مشنوقًا بإحدى غرف المسكن.

تلقى مدير الأمن اللواء مجدي القمري إخطارًا من مركز شرطة الرحمانية بالواقعة، حيث تبين لفريق البحث الجنائي من المعاينة المبدئية أن "مسعد. م .ع" ٤٠ سنة - نقاش، وجد مشنوقًا، بينما عُثر على جثامين زوجته "عواطف. ع" ٣٠ سنة، وأطفالهما الثلاثة بباقي غرف المسكن

الطفل الحامل

نجح فريق طبي بالإسكندرية، اليوم السبت، في استخراج جنين عمره 3 أشهر من بطن شقيقه البالغ من العمر 7 سنوات، داخل أحد المستشفيات الخاصة بالمحافظة، وذلك في جراحة نادرة لم تسجل سوى 100 حالة على مستوى العالم.

وقال الدكتور صابر وهيب، أستاذ جراحة الأطفال بكلية الطب جامعة الإسكندرية، إن الطفل كان يعاني من آلام في البطن وخاصة المنطقة اليمنى، ووفقًا لتاريخه المرضي، فقد أجرى المريض تدخلا جراحيا بسيطا، عند عمر 3 سنوات بمنطقة أسفل البطن.

تشييع جثمان الصحفية زكية هداية

شيع أهالي قرية تفهنا العزب، بمدينة زفتى في الغربية، السبت الماضي، جثمان الزميلة زكية هداية الصحفية بجريدة العالم اليوم، إلى مثواه الأخير.

وتعرضت الزميلة لحادث تصادم، بالكيلو 48 بطريق مصر الإسكندرية، الجمعة، أسفر عن وفاة اثنين من الصحفيين، وقائد سيارة، وحضر الجنازة التي جرى تشييعها عقب صلاة الظهر، عدد من الصحفيين وأهالي القرية وأسرة الفقيدة وجرى الدفن بمقابر العائلة في القرية.

إخلاء سبيل أسرة طفلة الختان بأسيوط

قررت نيابة أسيوط، اليوم السبت، إخلاء سبيل والدي وخالة الطفلة "ندى" التي توفيت عقب إجراء عملية ختان خاطئة، في قرية الحواتكة، وجددت حبس الطبيب "على. ع" المتهم فى الواقعة ذاتها لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

كانت وحدة حماية الطفل بديوان عام محافظة أسيوط، تلقت بلاغًا من أهالي قرية الحواتكة، بوفاة الطفلة "ندى. ح. ع" 12عامًا، مقيمة قرية الحواتكه التابعة لمركز منفلوط بأسيوط، متأثرة بعملية ختان أجرتها بإحدى العيادات الخاصة.

إعلان

إعلان