إعلان

إدانة وشكر في واقعة "الطبنجة".. بيان "تجارة الإسكندرية" حول الاعتداء على أستاذ

11:00 م الخميس 06 فبراير 2020

الأستاذ الجامعي بعد إصابته

الإسكندرية – محمد عامر:

أدان مجلس كلية التجارة بجامعة الإسكندرية، خلال جلسته الطارئة برئاسة نائب رئيس الجامعة لشئون لتعليم والطلاب، اليوم الخميس، ما وصفه بالسلوك الإجرامي وغير الأخلاقي المرفوض من أحد الطلاب بالتعدي على عضو هيئة التدريس بالكلية.

كان الطالب "محمد. م. أ" بالفرقة الثانية بكلية التجارة اعتدى بالضرب بـ"طبنجة" على الدكتور محمود رجب، أستاذ مادة المالية العامة ورئيس الكونترول بذات الكلية ما أدى لإصابته بجروح، وجرى نقله المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وأكد المجلس في بيان له، أن "هذا السلوك الشاذ والتصرف غير الأخلاقي من أحد الطلاب لا يمثل المجتمع الطلابي بالكلية والجامعة، مشيرًا إلى التزام أعضاء هيئة التدريس بأداء المهام والمسئوليات الواقعة على عاتقهم بأقصى كفاءة وفعالية بدءً من اليوم الأول في الفصل الدراسي الثاني".

وشدد المجلس على احترامه التام للقانون واللوائح والأعراف الجامعية في التعامل مع تلك الواقعة المؤسفة وترك الشق الجنائي للجهات المعنية، موجهًا الشكر إلى جميع أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وأشاد المجلس بجميع الأجهزة الأمنية والقضائية للاستجابة الفورية والتدخل المباشر والفوري في مواجهة هذه الواقعة والذي أسفر عن القبض على المتهم في زمن قياسي بأدوات الجريمة المستخدمة.

وأهاب المجلس بوسائل الإعلام التعامل مع هذه الواقعة بمهنية وحرص شديد نظراً لحساسية هذا الأمر في المجتمع المصري بصفة عامة والمجتمع الجامعي بصفة خاصة".

فيديو قد يعجبك: