إعلان

بعد التحذيرات.. سواتر رملية لحماية كورنيش الإسكندرية من الأمواج- صور

04:41 م الأربعاء 05 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد عامر:

رفعت شركة الصرف الصحي وأحياء الإسكندرية درجة الاستعداد القصوى والطوارئ، اليوم الأربعاء، لمواجهة موجة الطقس السيئ، التي من المقرر أن تصاحبها أمطار وعواصف.

وانتهت إدارة الأزمات والكوارث بحي المنتزه ثان من عمل سواتر باستخدام أجولة الرمال على شواطئ المكس والعصافرة وأبو قير، وذلك لحماية الكورنيش من ارتفاع أمواج البحر.

وقال الدكتور ياسر الجندي، رئيس حي المنتزه ثان، إن أجولة الرمال تعمل كحواجز ومصدات لأمواج البحر، لضمان استمرار السيولة المرورية بطريق الكورنيش.

وضربت نوة "الفيضة الصغرى" أحياء الإسكندرية، صباح اليوم الثلاثاء، صاحبها انخفاضًا في درجات الحرارة، ونشاطًا ملحوظًا في حركة الرياح، دون هطول أمطار.

كان الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حذر من تعرض السواحل الشمالية لموجة من الطقس السيئ بدء من اليوم وحتى الأحد المقبل.

وأشار شاهين، إلى أن الموجة تشهد نشاطًا مثيرًا للرياح المحملة بالرمال والأتربة، تصل للعاصفة على بعض المناطق المكشوفة، وتؤدي إلى حدوث اضطراب في الملاحة بالبحرين الأحمر والمتوسط.

وأضاف مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن سرعة الرياح على السواحل الشمالية تتراوح من 40 إلى 50 كيلو متر حتى الأحد المقبل.

فيديو قد يعجبك: