إعلان

الفقي: مصر تستعيد قوتها ودور الولايات المتحدة في مباحثات سد النهضة إيجابي

08:58 م الثلاثاء 04 فبراير 2020

الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية

الإسكندرية - محمد البدري:

قال مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور مصطفى الفقي إن قضية مياه النيل تعد أولوية قصوى بالنسبة لمصر، وإنها القضية الجوهرية والرئيسية، لافتًا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تلعب دورًا إيجابيًا في هذه القضية.

وأضاف الفقي أن جهود مصر لاستعادة قوتها ودورها الريادي يساهم في حماية حقوقها والحفاظ على مقدرات الوطن، لافتًا إلى أن مباحثات سد النهضة شهدت تحسنًا ملحوظًا بعد أيام من افتتاح قاعدة برنيس العسكرية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده مدير مكتبة الإسكندرية، مساء اليوم الثلاثاء، تحت عنوان "ماذا يحاك حولنا .. محاولة لفهم المتغيرات"، وذلك ضمن برنامج تدريب الطلبة الفرنكوفون في الجامعات المصرية، والذي يشارك فيه هذا العام وللمرة الأولى طلاب من جامعة العريش والأزهر.

أكد مدير مكتبة الإسكندرية أن مصر دولة لا تتدخل في شئون أي دولة أخرى سواء عربية أو أجنبية، إلا في حالة وجود اعتداء من دولة أجنبية على دولة عربية.

وأشار إلى أن مصر مستهدفة تاريخيًا لأنها القلعة الصعبة، متابعًا: "السياسة الخارجية للرئيس عبد الفتاح السيسي من أنجح عناصر سياساته عمومًا، لأنه كسر الحاجز بين الشرق والغرب، واستثمر بذكاء شديد رئاسته للاتحاد الإفريقي، وتحولت القاهرة عاصمة سياسية تستعيد تألقها وبريقها". ​

فيديو قد يعجبك: