إعلان

لمكافحة ضعف وفقدان الإبصار.. تنفيذ مبادرة "نور حياة" في سوهاج

11:07 ص الثلاثاء 04 فبراير 2020

مبادرة نور حياة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- عمار عبدالواحد:

ترأس اللواء عصام الدين الليثي، السكرتير العام لمحافظة سوهاج، اليوم الثلاثاء، الاجتماع التنسيقي لتنفيذ مبادرة" نور حياة" بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر"، لمكافحة مسببات وضعف وفقدان الإبصار، لإجراء المسح الطبي على المواطنين في المناطق الأكثر احتياجًا.

وأكد السكرتير العام، دعم المحافظة الكامل للمبادرة، والعمل على نجاحها في الوصول لأكبر عدد من المواطنين، خاصة في القرى والمناطق الأكثر احتياجاً، لافتًا إلى تسخير كافة إمكانيات المحافظة لتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين.

من جانبه قال أحمد خيري، مدير برنامج الرعاية الصحية بصندوق تحيا مصر، إن المبادرة بدأت في شهر يناير من العام الماضي بهدف الكشف على مليوني مواطن في المناطق الأكثر احتياجًا، مضيفًا أن محافظة سوهاج رقم 17 ضمن المبادرة، وأنه جرى التعاقد الفعلي وتجهيز مقر بالمستشفى العسكري بالمحافظة، لتنفيذ المبادرة على مرحلتين.

وتابع مدير الرعاية الصحية، أن المرحلة الأولى تتضمن قوافل طبية لكبار السن بالتعاون مع فرع الخدمات الطبية بالقوات المسلحة بالمستشفى العسكري بالمحافظة، وسوف تقام القوافل بمراكز الشباب في القرى الأكثر احتياجًا، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة، والجمعيات الأهلية عن طريق إعداد حصر وقاعدة بيانات، والتنسيق لنقل المرضى من قبل الجمعية المكلفة بذلك.

واستكمل مدير الرعاية الصحية، أنه يجري تسجيل الحالات من يوم الأحد إلى يوم الأربعاء من كل أسبوع، ويجري الكشف والعمليات يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع بعدد 600 حالة في اليوم الواحد.

وأضاف خيري، أن المرحلة الثانية تتضمن إجراء الكشف الطبي بالمدارس عن طريق ترشيح مديرية التربية التعليم لعدد 100 مدرسة في القرى الأكثر احتياجًا، خلال العام الدراسي الجديد 2021-2020، كما يجري عمل مسح طبي بالتنسيق مع مديرية الصحة.

واختتم الاجتماع بعدة توصيات، منها تجهيز مقر دائم لصندوق تحيا مصر بالمحافظة، ترشيح منسق مدير إدارة التنمية بالمحافظة للقيام بأعمال المبادرة، ترشيح منسق للمبادرة بمديريات الصحة، "التضامن، والشباب والرياضة، التربية والتعليم".

حضر الاجتماع ممثلي صندوق تحيا مصر، محمد السيد مدير مديرية التضامن الاجتماعي، محمد فريد شوقي مدير مديرية الشباب والرياضة، ممثلين عن الصحة والتربية والتعليم وإدارة التنمية بديوان عام المحافظة.

فيديو قد يعجبك: