إعلان

محافظ أسيوط: 85 ألف فرصة عمل للحد من الهجرة غير الشرعية

10:44 ص السبت 29 فبراير 2020

لقاء المحافظ برئيس جهاز تنمية المشروعات باسيوط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط- محمود عجمي:

أعلن اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، تنفيذ برامج ومشروعات بتكلفة 107 ملايين جنيه، من خلال جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية، عبر تنفيذ مشروعات بنية اساسية ومشروعات كثيفة العمالة والتشغيل للحد من البطالة.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، مع رميح عبدالحسيب رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة بالمحافظة، ومدحت محمد حسن مدير إدارة الاستثمار بأسيوط.

وأشار سعد، خلال اللقاء إلى أن المشروعات والبرامج التي سيجرى تنفيذها بالأماكن المستهدفة بالقرى والنجوع، تهدف لإيجاد فرص عمل وبناء مهارات الشباب العاطلين عن العمل وتحسين وتمكين الفئات المستهدفة للاستفادة من الخدمات ذات الجودة بالمجتمعات المحلية، فضلًا عن مشروعات البنية الأساسية وأعمال التنمية المجتمعية.

ووجه المحافظ، جهاز تنمية المشروعات بالعمل على تنفيذ تلك المشروعات بالتنسيق مع وحدة مشروعات البنية الأساسية بالمحافظة، وتوفير فرص عمل قصيرة ومتوسطة الأمد وبناء مهارات الشباب العاطلين عن العمل.

وأشار رميح عبدالحسيب، إلى أن الدراسة الحديثة التي أجراها المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية بين الشباب المصري الراغب في الهجرة بصورة غير قانونية، إلى وجود 11 محافظة بينها أسيوط تضم أكبر عدد من الشباب الراغبين في الهجرة غير النظامية، لافتًا إلى أن التمويل المخصص لمحافظة أسيوط لتنفيذ تلك المشروعات شمل مكون البنية الأساسية لتنفيذ المشروعات الفرعية للبنية التحتية المجتمعية كثيفة العمالة بمبلغ 55 مليون جنيه، لتوفير 82 ألفًا و500 فرصة عمل.

وتابع عبدالحسيب، أنه جرى توفير فرص عمل مؤقتة للعاطلين عن العمل وخاصة الشباب بمبلغ 35 مليون جنيه، لتوفير ألفين و450 فرصة عمل، ومكون تحسين فرص التشغيل والتدريب من أجل التوظيف بتكلفة 17 مليون جنيه لتوفير ألف و417 فرصة عمل، لافتا الى ان إجمالي التمويل المخصص لمحافظة أسيوط 107 ملايين جنيه منحة من الاتحاد الأوروبي بإجمالي عدد 86 ألفًا و367 فرصة عمل.

فيديو قد يعجبك: