إعلان

وفاءً لزميلهم.. طلاب "الدفعة 59" بهندسة أسيوط يدخلون المياه لإحدى قرى مالاوي (صور)

06:55 م الثلاثاء 25 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

كان حادث وفاة الطالب أحمد سعد أثناء عبوره شريط السكة الحديد في منطقة الزهراء، أمام بوابة جامعة أسيوط، دافعًا قويًا لزملائه من طلاب "الدفعة 59" بكلية الهندسة جامعة أسيوط، في التفكير في استبدال حفل التخرج في ختام العام الدراسي "الفن داي" بعمل خيري، إذ حفروا بئرًا للمياه في إحدى قرى دولة ملاوي، كصدقة جارية على روح زميلهم.

عبدالعزيز محمد الطالب بالفرقة الرابعة بكلية الهندسة جامعة أسيوط، قال لـ"مصراوي": "قبل نحو أكثر من خمسة أشهر، بدأنا التجهيز في إقامة حفل تخرج لطلاب الدفعة 59 بكلية الهندسة أسيوط، وكان التفكير في أن يكون حفل التخرج هذا العام مختلف عن الأعوام السابقة، وبديلاً عن حفل ختام الدراسة أو ما يعرف بـ(الفن داي) فتبنينا فكرة حفر بئر مياه كصدقة جارية على روح زميلهم أحمد سعد اللي توفاه الله في حادث في وقت سابق".

وأضاف "عبدالعزيز": "طلاب هندسة أسيوط بدأوا في تكوين فريق عمل للمبادرة من كل قسم أو شعبة بالكلية، وتدشين صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، لتكون وسيلة التواصل مع باقي طلاب الدفعة 59 وحثهم على التبرع من أموالهم الخاصة لإنشاء بئر للمياه كصدقة جارية على روح زميلهم".

وأشار إلى أن الاقتراح لاقى قبول زملائه وبدأوا في جمع التبرعات والتواصل مع عدد من الجمعيات الأهلية لإدخال المياه إلى إحدى القرى الأكثر فقرًا للمياه في إفريقيا، وحفر آبار المياه لها بهدف توفير كوب مياه لآلاف المواطنين الذين عانوا سنوات طويلة في الحصول على مياه.

وأضاف: "استطعنا أن نجمع 23 ألف جنيه خلال شهر من طرح الفكرة بعد تبرع طلاب الدفعة 59، لتنفيذ حفر بئر المياه وكان الاختيار وقع على قرية (بولو) بمحافظة سليمة بدولة مالاوي جنوب شرق إفريقيا، كونها من أكثر الدول احتياجًا للخدمات، فالأهالي يعانون من صعوبة الحصول على المياه لاعتمادهم على مياه الأمطار التي يتم تجميعها داخل حفر معينة واستخدامها على مدار العام".

واستطرد قائلاً: "بعد التواصل مع الجمعية تم إرسال المبلغ لبدء تنفيذ مشروع حفر بئر المياه، ومن وقت لآخر نستقبل رسائل من فريق الجمعية المشرف على تنفيذ بئر المياه بدولة مالاوي بمراحل التنفيذ وطمأنت الطلاب"، مشيرًا إلى أن أكثر شيء أقلقهم أن المشروع توقف تنفيذه لمدة شهرين بسبب هطول الأمطار الغزيرة والسيول بدولة ملاوي.

وأكد عبدالعزيز: "خلال اليومين الماضيين تم استقبال صور اكتمال حفر البئر ومقطع مصور من محافظة سليمة بدولة مالاوي، عبرت عن فرحة سكان قرية بولو الخالية من المياه النظيفة وقد وضعت لافتة كُتب عليها بئر دفعة 59 - كلية الهندسة جامعة أسيوط".

ومن جانبهم، عبر طلاب الدفعة 59 بكلية الهندسة جامعة أسيوط عن فرحتهم بنشر الفيديوهات والصور على صفحة الدفعة بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، واستقبال الرسائل من الطلاب بشأن تحقيق الهدف الخيري في حفر بئر المياه.​

فيديو قد يعجبك: