إعلان

بعد أزمات الأهلي والزمالك.. وزير الشباب يدعو لمبادرة مجتمعية ضد التعصب

04:16 م الثلاثاء 25 فبراير 2020

الدكتور أشرف صبحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد البدري:

دعا الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، شباب اتحادات طلاب الجامعات المصرية، اليوم الثلاثاء، لإطلاق مبادرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي تحت شعار "لا للتعصب" وذلك على خلفية الأحداث التي شهدتها لقاءات فريقي الأهلي والزمالك الأخيرة في كل من مباراة السوبر المصري وقمة الدوري الممتاز.

جاء ذلك في كلمته اليوم الثلاثاء بملتقى الاتحادات الطلابية بالجامعات المصرية والمعاهد العليا، الذي نظمته مكتبة الإسكندرية بحضور الدكتور مصطفى الفقي مدير المكتبة واتحادات طلاب من 27 جامعة مصرية.

وقال "صبحي": التعصب ظاهرة موجودة في الملاعب ولن تنتهي بسهولة ولكن قد يجري استخدامها في بعض الدول لأغراض سياسية وهذا ما يجب التصدي له".

وأضاف وزير الشباب والرياضة، أنه من حق اتحاد الكرة فرض العقوبات وتنفيذها في حالة وجود مخالفات، ودور الوزارة دعم ذلك مع تعزيز قبول فلسفة الجزاءات ورفض التعصب، متابعا "صدق النوايا وحده لا يحل، والتوعية يجب أن يجري دعمها بقوانين ولوائح تنظم السلوكيات داخل الملاعب".

وأكد "صبحي" في كلمته أن التشجيع هو تفريغ سلوكي للانفعالات له وجهان، إما أن يظهر في صورة إيجابية للتعبير عن حب النادي أو نجومه، أو أن يظهر في صورة مناوشات وغيرها من الصور السلبية.

وتحدث الوزير عن تجربة المنظومة الرياضية في الملاعب الإنجليزية بداية من إصدار كتابًا خاصًا باللوائح والقوانين التي تضمن حقوق وواجبات كل من الجماهير واللاعبين، وصولًا إلى تصميم الملاعب الإنجليزية التي جعلت مدرجات الجماهير قريبة جدًا من الملعب وبدون حواجز.

فيديو قد يعجبك: