إعلان

بالصور.. انطلاق منتدى جامعة الأقصر الإفريقي

08:41 م الإثنين 24 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس:

انطلقت في محافظة الأقصر، مساء اليوم الإثنين، فعاليات منتدى جامعة الأقصر الإفريقي 2020 وذلك بمكتبة مصر العامة في محافظة الأقصر، برعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، في حضور الدكتور محمد عبدالقادر نائب محافظ الأقصر، والدكتور بدوي شحات رئيس جامعة الأقصر، ورئاسة الدكتور ربيع سلامة عميد كلية الألسن.

يتضمن المنتدى العديد من الأنشطة العلمية والثقافية والفنية و"معرض للفنون البصرية - مهرجان الأفلام القصيرة - سمبوزيوم - مهرجان المطبخ الإفريقي - المائدة المستديرة"، بالإضافة إلى مؤتمر علمي دولي محكم وزيارات ميدانية حضارية، حيث تستمر فعاليات المنتدى حتى الخميس 27 فبراير الجاري.

يشارك في المنتدى نحو 250 فنانًا وعالمًا ومثقفًا في شتى أنواع الفنون التشكيلية "جرافيك - تصوير - نحت" من 20 دولة من "إفريقيا وآسيا وأوروبا".

ويقام على هامش المنتدى معرض الفنون البصرية والسمبوزيوم، تحت عنوان التحاور الفني التشكيلي مع إفريقيا، والذي يستمر حتى الخميس 12 مارس المقبل.

وأكد نائب محافظ الأقصر على أهمية منتدى جامعة الأقصر الإفريقي، مشيدًا بالدور الفعال لقيادات جامعة الأقصر لإعلاء الدور التعليمي والتثقيفي للجامعة. كما لفت إلى أن محافظة الأقصر تولى اهتمامًا كبيرًا بالمساهمة في نشر وتفعيل الدور المجتمعي بالمشاركة مع المؤسسات والجهات المختلفة.

جدير بالذكر إنه سيتم خلال هذه الدورة تكريم كل من الفنان الدكتور عبد الغفار شديد والفنان الإنجليزي الأصل براين فلاين والفنان المصري سعيد شيمي والنحات السوداني الأصيل خالد عبدالله.​

فيديو قد يعجبك: