إعلان

ملابس ومستلزمات مدرسية.. معارض خيرية لأسر التلاميذ الأكثر احتياجًا بكفر الشيخ

06:48 م الإثنين 24 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

نفذت إدارة دسوق التعليمية، بمحافظة كفر الشيخ، سلسلة من المعارض لتوزيع ملابس ومستلزمات دراسية على الطلاب الأكثر احتياجًا، حتى تطورت الفكرة وشملت توزيع "مفروشات وبطاطين" على أسر الطلاب كأحد أنواع المشاركة المجتمعية.

"مصراوي" رصد بداية الفكرة التي تحققت على أرض الواقع، وإمكانية استمرارها خلال الأعوام المقبلة.

بداية المبادرات كانت العام الماضي بفكرة طرحها مصطفى مرعي، مدير عام إدارة دسوق التعليمية، على وكيل وزارة التربية والتعليم في كفر الشيخ الدكتورة بثينة كشك، بإقامة معرض "كساء" خلال فصل الشتاء الغرض منه توزيع الملابس على التلاميذ والطلاب غير القادرين.

وحررت مديرية التربية والتعليم في كفر الشيخ، منشورًا وقعت عليه وكيل الوزارة، بعد نجاح الفكرة، ليمتد إقامة المعرض إلى باقي الإدارات التعليمية الفرعية التابعة للمديرية، كنوع من المشاركة المجتمعية مع التلاميذ والطلاب الأكثر احتياجًا.

مدير عام إدارة دسوق التعليمية، مصطفى مرعي، قال لـ"مصراوي": " الفكرة نفسها في العام الدراسي الحالي 2019 - 2020، لم تنقطع، ما يؤكد عزم الإدارة التعليمية، على زيادة تنفيذها لتمتد إلى إقامة 3 معارض لتوفير الاحتياجات المدرسية والملابس للتلاميذ والطلاب".

وانحصرت معارض المشاركة المجتمعية بإدارة دسوق التعليمية، للتلاميذ والطلاب غير القادرين، في مدارس محمد فريد، والشهيد محمود المغربي، بمدينة دسوق، والشهيد الرافعي، بقرية شباس الشهداء، لتختتم المعارض الخيرية التابعة للإدارة التعليمية المعرض الرابع بتوزيع "بطاطين ومفروشات" على أسر التلاميذ والطلاب المعنيين.

رئيس قسم المشاركة المجتمعية بإدارة دسوق التعليمية، أماني حمد، كمنسق إداري وتنفيذي لإقامة المعرض الحالي الخاص بتوزيع المفروشات، كانت على رأس فريق عمل، شاركت فيه لجنة المشاركة المجتمعية بمجلس أمناء الإدارة، برئاسة جمال مكي، واختص بتوزيع "المفروشات" على المستحقين، في سرية تامة، وذلك عن طريق حصر أقسام التربية الاجتماعية في كل مدرسة، لأسر التلاميذ والطلاب الأكثر احتياجًا وفق أبحاث اجتماعية.

فيديو قد يعجبك: