إعلان

بمشاركة 420 مدرسة.. الوادي الجديد تطلق "المشروع الوطني للقراءة" - (صور)

03:41 م الإثنين 24 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد، صلاح مرغني، اليوم الاثنين، عن انطلاق فعاليات المشروع الوطني للقراءة لطلاب المدارس من مختلف المراحل التعليمية وبمشاركة 420 مدرسة.

أكد صلاح، أن الهدف من إطلاق المشروع الوطني للقراءة هو تشجيع الطلاب بالمدارس على العودة للقراءة الصحيحة ونشر ثقافة الاطلاع على الكتب الخارجية وتعريف الطلاب برموز العلم في مصر والوطن العربي ومختلف دول العالم.

أضاف صلاح، أن القراءة هي أسلوب حياة، والبداية والنهاية لتحقيق معرفة أفضل وغرس قيم هامة في نفوس الطلاب في تلك المرحلة من عمر طلاب المدارس، لتشكيل عقولهم ومنحهم ثقافة ومعرفة تمكنهم مواجهة الأفكار المغلوطة.

من ناحية أخري، أجري وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الاثنين، جولات تفقدية مكثفة لعدد من المدارس التابعة لإدارة الخارجة التعليمية منذ الصباح الباكر.

استهل جولته بمدرسة السلام الإعدادية القديمة، وأشاد بالمجهودات المبذولة للانتهاء من تركيب مظلات داخل المدرسة لحماية المتعلمين وذلك بناءً على توجيهات محافظ الإقليم ومنحه المدرسة ٢٠ ألف جنيه دعمًا لتركيب تلك المظلات.

وعقب ذلك توجه مرغني لتفقد سير منظومة العمل داخل فصول مدرسة الشعراوي الثانوية للبنات، بمدينة الخارجة، وأكد على أنه يجرى العمل بلجان المتابعة لمتابعة سير العمل داخل المدارس، وانتقل لمدرسة الزهور الإعدادية حيث تحاور مع الطلاب داخل الفصول حول المنهج الدراسي ومنظومة العمل داخل المدرسة، واختتم جولته بتفقد مدرسة معاذ بن جبل الابتدائية وتابع العمل في حملة ١٠٠ مليون صحة والتي يجرى تنفيذها بالمرحلة الابتدائية للكشف المبكر عن أمراض السمنة والتقزيم والأنيميا، وأكد مرغني على توفير كافة الاحتياجات اللازمة لتؤدي الحملة أعمالها على أكمل وجه.

فيديو قد يعجبك: