إعلان

بالصور- محافظ المنيا يتابع سير العمل بمصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات

12:25 م الإثنين 24 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد النادي:

تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم الاثنين، سير العمل داخل مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات والمُقام على مساحة 6 أفدنة في قرية عطف حيدر.

وتفقد المحافظ، خطوط تشغيل المصنع للتعرف على طريقة فرز القمامة والمخلفات لإعادة تدويرها والاستفادة منها، مؤكدًا على ضرورة الاهتمام بأعمال الصيانة الدورية للماكينات وخطوط التشغيل المستخدمة في تدوير المخلفات.

واستمع "القاضي"، إلى شرح مفصل حول سياسة العمل داخل المصنع، والتي تُجرى من خلال 3 محاور تتمثل في إنتاج طاقة نظيفة من مصادر محلية وهي المخلفات الصلبة مع التخلص الأمن من المخلفات بطريقة صحية، وتقليل نسب التلوث والحد من انتشار الأمراض والأوبئة، بالإضافة إلى إيجاد فرص عمل للشباب واستغلال الطاقات في عمل جاد يعود بالفائدة على المواطن ويحقق التنمية المستدامة.

يُذكر أن مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات جرى تشغيله نوفمبر 2018 بعد توقف دام لسنوات، ووقّعت محافظة المنيا مع شركة (بايوانيرجي) للوقود البديل عقد تأجير المصنع بملحقاته، وبلغت التكلفة الإجمالية لتجديده 32 مليون جنيه ضمن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ويستقبل 300 طن قمامة ومخلفات صلبة يوميًا من مراكز بني مزار والعدوة ومغاغة.

فيديو قد يعجبك: