إعلان

وزير التنمية المحلية: نعمل على تدبير 10 ملايين جنيه للوفاء بـ"قروض المحافظات"

11:26 ص الإثنين 24 فبراير 2020

جانب من الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - محمد الملاح:

أكد وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، أن الوزارة تقوم حاليًا بالتنسيق مع وزارة المالية لتدبير 10 ملايين جنيه من موارد ومتحصلات صندوق التنمية المحلية التابع للوزارة ليتمكن من الوفاء بمتطلبات القروض الجديدة المقدمة من المحافظات.

وقال وزير التنمية المحلية، إن الصندوق استنفذ القروض المقررة له في خطة العام الحالي والتي تبلغ حوالي 15 مليون جنيه خلال 6 شهور فقط، لافتًا إلى أنها ساهمت في تنفيذ 1731 مشروعًا، منها 1181 مشروعًا للمرأة بنسبة 68% من إجمالي المشروعات.

جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة المنوفية، والتي استقبله خلالها اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، وبحضور محمد موسي نائب المحافظ، واللواء علاء رشاد سكرتير عام المحافظة واللواء علاء يوسف السكرتير العام المساعد، وذلك لمتابعة منظومة المخلفات الصلبة الجديدة بالمحافظة وتفقد مصنع تدوير القمامة بشبين الكوم.

وأكد "شعراوي"، أنه وجه مجلس إدارة الصندوق بدراسة تخفيض سعر الفائدة للمشروعات التي يقرضها للمتحررين من الأمية وذوي الاحتياجات الخاصة من 6% إلى 4%، وذلك تشجيعًا لهم على إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، وتوفير فرص عمل حقيقية والارتقاء بالمستوى الاقتصادي لهم، وزيادة دخل الأسر الريفية خاصة في القرى الأكثر احتياجًا.

ثث0

فيديو قد يعجبك: