إعلان

العثور على شوائب في التغذية المدرسية بالدقهلية.. ووكيل الصحة: أوقفنا توزيعها

05:52 م السبت 22 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا تؤكد عثور عدد من طلاب معهد منية سندوب الابتدائي الأزهري في محافظة الدقهلية، على حصوات صغيرة ورمال بالإضافة إلى بعض المواد البلاستيكية داخل عبوات التغذية المدرسية، والذي يجري توزيعه عليهم من قبل المعهد.

وكانت إحدى أولياء الأمور نشرت صورًا عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تدعي إصابة ابنتها بإعياء عقب تناولها التغذية المدرسية، مشيرة إلى أنها عندما فحصت العبوة وجدت بها حصوات ورمال وقطع بلاستيك.

وتقدم عدد من أولياء الأمور بشكوى إلى الدكتور السيد الجنيدي، رئيس منطقة الدقهلية الأزهرية، لوقف توزيع البسكويت على التلاميذ.

من جانبه أكد الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة في الدقهلية، أنه فور ورود الشكوى، جرى التواصل مع الدكتورة لبنى عابد، مدير إدارة مراقبة الأغذية في المديرية، والتى أكدت أن تلك الكميات كان متحفظًا عليها من قبل مديرية الصحة فى مخازن المورد منذ يوم 8 يناير الماضى، وجرى سحب عينات وأرسلت للمعمل المشترك للتحليل.

وأضاف أن نتائج العينات جاءت مطابقة للمواصفات المفروضة وصالحة للاستهلاك الآدمي وجرى الافراج عن الكمية وتسليمها للمورد للتوزيع بتاريخ ١٥ فبراير الجاري.

وقال "مكي" إنه عقب ورد شكوى بخصوص التغذية المدرسية، وجه إدارة الأغذية بمخاطبة منطقة الدقهلية الأزهرية لوقف التوزيع غدًا على المعاهد وسحب عينات جديدة، وإرسالها للمعامل لفحصها ووقف التوزيع لحين وصول النتائج الجديدة.

وأوضح أنه لا يوجد تقصير من قبل مديرية الصحة، لافتًا إلى أن الشكوى السابقة جرى اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة حيالها.

وتابع "مكي" أنه من الممكن أن يكون حدث تغيرًا فى الخواص للبسكويت، بسبب التخزين خلال فتره التحفظ أو التغيير فى حالة الطقس، مؤكدًا أن تحاليل العينات الجديدة هى التي ستوضح الحقيقة، قائلًا: "صحة التلاميذ مسؤليتنا جميعًا"

فيديو قد يعجبك: