إعلان

رئيس جامعة الإسكندرية: نسعى لعقد شراكات مع "الاتحاد الأوروبي"

05:22 م الخميس 20 فبراير 2020

الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية خلال الا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، إن الجامعة تسعى لعقد شراكات مع كبرى الجامعات بالإتحاد الأوروبي لتلبية احتياجات الطلاب وتطلعاتهم لمستقبل أكثر إشراقًا.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمها الاتحاد الأوروبي في جامعة الإسكندرية، اليوم الخميس، للتعريف بالبرامج والمشروعات التي يقدمها للشباب تحت شعار "التعليم وتمكين الشباب".

وأضاف الكردي أن الجامعة لا تدخر جهدًا في تشجيع وتمكين رواد الأعمال من الشباب وتلبية احتياجات الكوادر الفنية من دعم وتدريب، مشيرًا إلى أن جامعة الإسكندرية تعد ثاني أقدم جامعة في مصر.

وأشار إلى أن جامعة الإسكندرية قدمت على مدار 8 عقود إنتاجًا علميًا وفيرًا من الأبحاث العلمية والطاقات البشرية المتعددة من خلال 24 كلية ومعهد.

وأوضح الكردي أن التوسع في إنشاء كليات جديدة يعد هدفًا استراتيجيًا لاحتواء طاقـات الشباب في مصر ومختلف دول العالم، قائلا: "نعمل على دعم الشباب من رواد الأعمال في مختلف المجالات".

ولفت رئيس جامعة الإسكندرية إلى أن الإتحاد الأوروبي شريكًا هامًا جدًا لمصر بصفة عامة ولجامعة الإسكندرية بصفة خاصة، بدليل العدد الكبير من البروتوكولات واتفاقيات التعاون بين الجامعة والاتحاد.

فيديو قد يعجبك: