إعلان

لتخصيص ١٣٠مليون من البنك المركزي.. محافظ المنيا يُشيد بدور النواب في دعم "الصحة"

12:16 م الخميس 20 فبراير 2020

لقاء محافظ المنيا مع نواب البرلمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا– محمد النادي:

أشاد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بالدور الذي قام به نواب البرلمان في دعم وتعزيز القطاع الصحي بالمحافظة، عبر تخصيص 130 مليون جنيه من البنك المركزي؛ لتطوير مستشفى المنيا الجامعي.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ الدوري مع نواب البرلمان، اليوم الخميس، بحضور الدكتور محمد محمود أبوزيد نائب المحافظ؛ لحل ودراسة عدد من المشاكل ومناقشة عدة ملفات في القطاعات المختلفة.

وبحث المحافظ، خلال الاجتماع، عددًا من القضايا التي تمس المواطنين، وكيفية إيجاد حلول عملية لها وخاصة في ملفات التنمية الصناعية، والطرق، الصرف الصحي، والتصالح في مخالفات البناء.

وطالب المحافظ، النواب، بحث المواطنين على الإسراع في تقديم طلبات التقنين للتصالح في مخالفات البناء، إذ يجرى استلام كافة الطلبات في الإدارات الهندسية بالمراكز والأحياء على مستوى المحافظة، معلنًا تقديم كافة التسهيلات وتذليل العقبات أمام المواطنين لتقنين أوضاعهم.

وناقش المحافظ، ملف التنمية الصناعية، ووجه بتشكيل لجنة من الجهات المعنية لحصر المصانع الكائنة بنطاق المنطقة الصناعية لإزالة المعوقات أمام أصحاب المصانع المتوقفة، موكدًا أنه سيجرى اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أصحاب المصانع غير المنتفعين بالمساحات المُحددة لهم.

وبحث المحافظ مع النواب، المشكلات التي تواجه قطاع الصرف الصحي بالمحافظة، وأكد أن عام 2020 يشهد افتتاح عدد من المشروعات القومية الكبرى في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، منها محطة صرف صحي المنيا بتكلفة 565 مليون جنيه ومحطة مياه أبو قرقاص بطاقة 102 ألف متر مكعب يومي بتكلفة 690 مليون جنيه، ومحطة معالجة مياه الصرف الصحي للغابة الشجرية بمنطقة غرب المنيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان