إعلان

نائب رئيس جامعة الإسكندرية: نخوض معركة الوعي ونواجه الشائعات

11:33 ص الخميس 20 فبراير 2020

جامعة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أكد الدكتور هشام جابر، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، على ضرورة تنظيم ندوات لتوعية الطلبة بسبل مواجهة الشائعات الضارة بأمن وسلامة المجتمع.

جاء ذلك في كلمته خلال الندوة التي نظمتها جامعة الإسكندرية بالتعاون مع قيادة الدفاع الشعبي، اليوم الخميس، تحت عنوان "مصر.. تحديات الماضي وآفاق المستقبل".

وقال نائب رئيس الجامعة، إن أهم حرب تدار حاليًا هي "معركة الوعي"، مشيراً إلى أنه رغم انطلاق الدولة نحو تحقيق التقدم، إلا أنه لا يزال هناك متربصين يشككون في كل إنجاز ويقللون منه.

وأضاف جابر: "هؤلاء يلوون عنق الحقيقية عن طريق إطلاق الشائعات على كافة منصات مواقع التواصل الاجتماعي والإعلام المرئي والمسموع، بهدف السيطرة على عقول الشباب وإحباطهم تجاه أي إنجاز يجري تحقيقه".

ولفت نائب رئيس الجامعة إلى أن الشباب هم طليعة الأمة وذخيرة هذا الوطن ومستقبله، لذلك يجب أن يعوا جيدًا طبيعة هذه الحرب ومعرفة كيف الفوز بها في نهاية المطاف، بالتأكد من صحة الأخبار المنتشرة وأخذ المعلومات من المصادر الموثقة.

وحذر نائب رئيس جامعة الإسكندرية، الشباب من الوقوع فريسة للتشكيك والشائعات، مؤكدًا على ضرورة مواجهة الشائعات والفكر المتطرف عن طريق الثقافة والعلم والاطلاع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان