إعلان

محافظ الوادي الجديد: إنشاء مجمع سكني وترفيهي بدلاً من مزرعة البحوث الزراعية

06:21 م الأحد 02 فبراير 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

أعلن محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط، اليوم الأحد، استغلال مزرعة تابعة لمحطة البحوث الزراعية في مدينة الخارجة، في إقامة مجمع سكني وترفيهي وخدمي لأبناء مركز الخارجة.

أكد الزملوط أن قرارًا جمهوريًا صدر بنقل تبعية قطع أراض مملوكة للري والتعمير والزراعة للمحافظة لاستغلالها في تنفيذ مشروعات خدمية وتنموية.

أضاف المحافظ أن المحافظة ستتولى سحب 90 فدانًا مملوكة لمحطة البحوث الزراعية داخل مدينة الخارجة، وذلك بهدف تحويلها لمشروعات خدمية ومساكن للمواطنين، مضيفًا أن هذه المساحات تتوسط الكتل السكنية غرب مدينة الخارجة، وبها مصارف زراعية تهدد المناطق المحيطة بها، وتتسبب في مشاكل للمواطنين.

وأضاف أنه سيتم تعويض البحوث الزراعية بحوالي 200 فدان خارج المدينة، وأن هذا القرار تم بعد مراجعة الجهات المعنية بهدف تحقيق الاستفادة القصوى من الأصول المملوكة داخل المحافظة وغير المستغلة، فيما سيتم الإبقاء على المباني والأراضي المزروعة بالنخيل.

وأكد المحافظ أن استغلال هذه الأراضي سيساهم في خفض أسعار الأراضي التي يترتب عليها انخفاض أسعار الوحدات السكنية لتكون في متناول المواطنين، خاصة الشباب المقبل على الزواج وكذلك انخفاض سعر المحلات التجارية للمساهمة في زيادة الرواج الاقتصادي بالمحافظة وتوفير فرص العمل للشباب بكافة مناطق الوادي الجديد.

وأضاف المحافظ أن أغلب الأراضي المملوكة للبحوث غير مستغلة ومزرعة برسيم ونخيل فقط على مساحات صغيرة، لافتًا إلى أنه من غير المعقول إن تكون هناك مساحات كبيرة من الأراضي تتوسط مدينة الخارجة ولا يتم استغلالها بالشكل الأمثل.

فيديو قد يعجبك: