إعلان

تكريم جامعة بنها لإنجازها في تصنيف الجامعات العالمي "QS"

11:55 ص الثلاثاء 18 فبراير 2020

التكريم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية- أسامة علاء الدين:

شاركت جامعة بنها في الملتقى الدولي للتعليم العالي والتدريب "EDUGATE 2020"، في نسخته السادسة المقامة بالقاهرة، خلال الفترة من 18 إلى 20 فبراير الجاري، تحت عنوان "القيادة الذكية للجامعات الذكية".

يأتي ذلك برعاية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور عمرو عزت سلامة، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية.

وشهدت الجلسة الافتتاحية للمنتدى تكريم الدكتور جمال السعيد، رئيس جامعة بنها، من جانب الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وأشون فرنانديز، المدير الإقليمي للتصنيف QS لدول آسيا وشمال إفريقيا، وذلك ضمن فعاليات افتتاح المنتدى، والتي تشهد تكريم الجامعات التي حققت إنجازًا في تصنيف الجامعات العالمي QS لعام 2020.

وقال الدكتور جمال السعيد، رئيس جامعة بنها، إنه سعيد بالتكريم لأنه يعكس جهود متكاملة قام بها جميع أبناء الجامعة، للإرتقاء بالعملية التعليمية وتحسين ترتيب الجامعة عالميًا.

وأشار "السعيد" إلى أن جناح الجامعة بالمعرض هذا العام يمثل أهمية كبرى للزائرين من الطلاب وأولياء الأمور، ويجري خلاله تعريف الطلاب بالبرامج الدراسية الخاصة (الجديدة) التي تقدمها الجامعة، وهي برامج تتسم بالتميز والابتكار في التعليم والبحث العلمي، كما تراعي متطلبات سوق العمل على المستوى المحلي والإقليمي، وتهدف لخلق جيل من المبتكرين والمبدعين المتميزين.

من جانبه أكد الدكتور حسين المغربي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن جامعة بنها حريصة على التواجد في المعارض والملتقيات التعليمية المختلفة، للتواصل مع الطلاب وتعريفهم بكليات الجامعة وتخصصاتها وبرامجها المختلفة بهدف جذب الطلاب نحو الجامعة.

وأوضح الدكتور ناصر الجيزاوي، المشرف على قطاع الدراسات العليا والبحوث بالجامعة، أن مشاركة جامعة بنها في المعرض تمثل نوعًا من التواصل الأكاديمي مع الطلاب في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي وأولياء أمورهم، ويجري عرض البرامج الدراسية ليكون جناح الجامعة بالمعرض بمثابة نقطة وصل بين الجامعة والطلاب، لمساعدتهم في التعرف على البرامج الدراسية ومتطلبات الالتحاق بها.

فيديو قد يعجبك: