إعلان

محافظ أسيوط يشهد ندوة تثقيفية عن طرق الحماية من "كورونا"

11:48 ص الثلاثاء 18 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوطـ محمود عجمي:

شهد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الثلاثاء، الندوة التثقيفية التي عقدتها الإدارة العامة للكوارث والأزمات، بالتنسيق مع إدارة الحماية المدنية ومديرية الصحة، لمسئولي الأزمات والأمن والسلامة المهنية بالمديريات الخدمية والوحدات المحلية، لتوعيتهم بكيفية التعامل مع المخاطر وحالات الطوارئ وتنفيذ خطط الإخلاء بالطرق الآمنة، والتوعية بطرق الوقاية والحماية من فيروس كورونا.

جاء ذلك بحضور المهندس نبيل الطيبي السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء أحمد حجازي مدير إدارة الحماية المدنية، والدكتور وحيد مصطفى مدير إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة، ويحيى أبو رحمة مدير إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة.

وشدد محافظ أسيوط، على ضرورة عقد الندوات للمواطنين لتوعيتهم بسرعة الإبلاغ في مثل تلك الحالات وكيفية التعامل معها، للحفاظ على الأرواح والممتلكات، مشيدًا بالدور الذي يقدمه رجال الحماية المدنية وفرق الإنقاذ في حالات الغرق، والحرائق بكافة صورها، بالإضافة إلى الدور الذي تقوم به مديرية الصحة في التوعية بالأمراض وطرق الوقاية منها.

وتناول اللواء أحمد حجازي مدير إدارة الحماية المدنية -خلال المحاضرة- الطرق الآمنة التي يجب إتباعها في التعامل مع المخاطر وحالات الطوارئ، وكيفية تنفيذ خطط الإخلاء والوقاية من الأخطار المتعلقة بمجال الحماية المدنية للحفاظ على الأرواح والممتلكات، موجهًا مسئولي الأزمات بضرورة التحلي بالثبات الانفعالي في بعض الحالات والتعامل معها بطرق أمنة، وإعداد التقارير وسرعة الإبلاغ عنها على رقم ١٨٠.

وأشار الدكتور وحيد مصطفي مدير إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة، إلى الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها المديرية للحماية من فيروس كورونا، وأنه جرى رفع درجة الاستعداد لرصد أي حالات قد يشتبه في إصابتها والتعامل معها بالطرق الصحيحة.

وأوضح يحيى أبو رحمة مدير إدارة الأزمات والكوارث، أن الندوة ضمت مديري الأزمات بالمراكز والأحياء ومديريات التربية والتعليم والشباب والرياضة والتضامن والصحة والري والزراعة والإسكان، والتموين والطب البيطري والمنطقة الأزهرية، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء، وموظفي الأمن بديوان عام المحافظة.

فيديو قد يعجبك: