إعلان

تهربًا من سداد قرض.. السجن 20 عامًا لموظف وزوجته زورا شهادة وفاة بالمنيا

09:50 م الأحد 16 فبراير 2020

المشدد 20 عاما لموظف وزوجته زورا شهادة وفاة بالمني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد النادي:

قضت محكمة جنايات المنيا، اليوم الأحد، بالسجن المشدد ٢٠ عامًا، على كل "ش. ش" أخصائي تحاليل طبية، وزوجته "أ. ع" مشرفة تمريض، لتزويرهما تقريرًا طبيًا لإخطار الجهة الصحية باستصدار شهادة وفاة للزوجة في مايو ٢٠١٨.

ادعى الزوج وفاة زوجته أثناء سحب عينة أنسجة أورام من الكبد، مُدعيًا إصابتها بسرطان في المخ وثانويات بالكبد، وقدم تقريرًا طبيًا منسوب لأحد معامل مستشفيات المنيا، غير أن الصدفة لعبت دورها بعدما سُجلت مشاهدات للزوجة من زملاء العمل، الذين أبلغوا مفتش الصحة بأنها على قيد الحياة.

كان الدكتور هاني اسحق شحاته، مفتش صحة المنيا، حرر محضر شرطة في سبتمبر ٢٠١٨، حمل رقم ١٠٥٢٥ إداري قسم المنيا، ضد الزوجين، اتهمهما بتزوير تقرير طبي ترتب عليه استصدار شهادة وفاة على خلاف الواقع.

باشرت النيابة العامة آنذاك تحقيقاتها، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها، واستمعت إلى أقوال مفتش وكاتب الصحة، وأمرت بضبط وإحضار المتهمين، إذ تبين أن الدافع وراء تزوير شهادة الوفاة التهرب من سداد قروض بنكية بمبلغ ٦٠ ألف جنيه، والاستيلاء على بوليصة تأمين ضمان سداد القرض، وتبديد عهد مخزنية لجهة العمل بمبلغ ٣٠ ألف جنيه، وأحيلت الواقعة للجنايات برقم ٨٠٦ لسنة ٢٠١٩، ورقم ٧٣٣ كلي جنوب المنيا لسنة ٢٠١٩.

وقضت المحكمة بقرارها المتقدم بالسجن المُشدد ٢٠ عامًا على المتهمين وألزمتهما المصاريف الإدارية.

فيديو قد يعجبك: