إعلان

وكيل صحة الإسكندرية: لا توجد موانع للتطعيم ضد شلل الأطفال

04:22 م الأحد 16 فبراير 2020

الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن أجهزة الوزارة بالمحافظة تستهدف تطعيم 871 ألف و330 طفلا، خلال أعمال الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال التي انطلقت اليوم الأحد، وتستمر لمدة 4 أيام.

أضاف عثمان في تصريح صحفي، الأحد، أن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال تشمل تقديم اللقاح للأطفال من سن يوم واحد حتى 5 سنوات لافتا إلى أنه لا توجد أي موانع للتطعيم.

أشار وكيل وزارة الصحة إلى أن إجراءات التطعيم تشمل تقديم اللقاح إلى الأطفال المصريين وغيرهم من مختلف الجنسيات المتواجدين في المحافظة وقت تنفيذ الحملة، مبينا أن ذلك يأتي في ظل جهود وزارة الصحة للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية.

لفت "عثمان" إلى أن الحملة يجرى تنفيذها في محافظة الإسكندرية من خلال 1952 فرقة طبية للتطعيم، بينها 1183 فرقة متحركة تجوب المناطق و769 فرقة ثابتة، جميعها تتواجد بالمنافذ والوحدات الصحية وكذلك في الأسواق والأماكن العامة.

وعن آلية التطعيم وتقديم اللقاح أوضح أنه يكون عبارة عن نقطتين بالفم ولا توجد أي أضرار من تكرار الأمر حتى لو سبق للطفل التطعيم في اليوم السابق، مؤكدا أن الجرعات مجانية ويمكن الحصول عليها خلال أيام الحملة الأربعة بكافة المنافذ الصحية في الفترة من الثامنة صباحا حتى الخامسة مساء.

فيديو قد يعجبك: