إعلان

سامح عاشور: واجهنا محاولات لإسقاط نقابة المحامين.. ولن نترك "المتأخرات" -صور

05:44 م السبت 15 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال سامح عاشور، النقيب العام لمحامين مصر، والمرشح على المنصب ذاته في انتخابات مجلس النقابة، إن نقابة المحامين واجهت خلال الفترة الأخيرة مخططات ومحاولات تهدف لإسقاطها، من بينها أزمة تنقية جداول النقابة ومعركة التعليم المفتوح، لافتًا إلى أن بعض تلك الأزمات كانت تدار ضده بصفة شخصية.

وأضاف "عاشور" خلال المؤتمر الذي عقده في الإسكندرية اليوم السبت، بحضور أعضاء مجالس النقابة العامة ونقابتي شرق وغرب المحافظة، أن "المشكلات التي واجهتها النقابة كانت دافعًا قويًا لمواجهة الأزمات، خاصة المتعلقة بالمحامين المشتغلين ودمغة وأتعاب المحاماة، وتنقية جداول النقابة".

وأوضح نقيب المحامين أن "مجلس النقابة العامة فضل مصلحة جموع المحامين على أي مصالح انتخابية كان سيتم اكتسابها في حالة عدم فتح ملف تنقية جداول النقابة، لافتًا إلى أنه رغم ذلك تعرضوا لمشكلات كثيرة وصلت إلى درجة رفع دعاوى قضائية إلا أن عملية التنقية جرت بنجاح لصالح المحامين.

في سياق متصل تطرق "عاشور" إلى موضوع المتأخرات الخاصة بالمحامين لدى وزارة العدل، قائلًا: "لن نترك المتأخرات وسنحصل عليها، ووفقًا للقانون الجديد يتم توريد مستحقات النقابة أولا بأول"، مبينًا أن موارد النقابة ارتفعت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة رغم محاولات التشويه المستمرة للمجلس الحالي.

وتحدث النقيب العام لمحامين مصر عن توقيع اتفاقية تعاون مع وزارة المالية من خلال مصلحة الضرائب لتسهيل سداد القيمة المضافة خلال رفع الدعاوى القضائية، متابعًا: "الاتفاقية تأتي لحماية المحامين، ورغم ذلك طعنا على القانون وننتظر حكم القضاء في هذا، وحمينا المحامي أثناء عمله في القانون الجديد للمحاماة، ونقابة المحامين سيدة جدولها وهي التي تضع الشروط لعضويتها ولا أحد غيرها".

فيديو قد يعجبك: