"صوت ماسي".. "الزهراء" حافظة القرآن بكفرالشيخ تحلم بزيارة الكعبة ولقاء الرئيس - فيديو

10:57 م الجمعة 14 فبراير 2020

كفر الشيخ - إسلام عمار:

لا يتعدى عمرها 16 عامًا، وتحفظ القرآن عن ظهر قلب، وحصدت العديد من الجوائز والمراكز الأولى في المسابقات التي خاضتها في حفظ القرآن الكريم، سواء بمحافظتها كفر الشيخ، أو على مستوى الجمهورية.

"حفظت القرآن الكريم في 6 سنوات وأتلوه برواية حفص عن عاصم.. وأخصص وقت يومي لقراءة القرآن الكريم.. نفسي أزور بيت ربنا"، بهذه الكلمات تحدثت الزهراء لايق قنديل، 16 سنة، طالبة في الصف الثاني الثانوي الأزهري "علمي"، ابنة قرية الشباسية، التابعة لمدينة دسوق في كفر الشيخ.

وأكدت "الزهراء"، أنها بدأت حفظ القرآن الكريم منذ كان عمرها 4 سنوات، على يد الشيخ أحمد طلال، إمام وخطيب المسجد الكبير بقرية الشباسية مسقط رأسها، ومحفظ القرآن بدار أزهري بالقرية المخصصة لحفظ القرآن الكريم، وتمكنت من حفظ القرآن في غضون 6 سنوات.

وقالت الزهراء، إنها حصلت على المركز الأول في حفظ وتلاوة القرآن 6 أعوام "2013- 2018" وذلك في المسابقة التي تنظمها مديرية الأوقاف بالتنسيق مع المحافظة في كل عام، كما حصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية عام 2016.

واستكملت طالبة ثانوي: "الشيخ أحمد طلال، كان يعتبرني زي ابنته وجعلني أحفظ القرآن الكريم، وأتلوه، وكذا علمني الإنشاد الديني، ويراجع معي باستمرار القرآن الكريم".

وأوضحت الزهراء، أن والدتها الحاصلة على الثانوية الأزهرية، تعد قدوتها بعد رحيل والدها منذ 13 عامًا، فأصبحت لها ولشقيقها الأصغر عبد الرحمن، بمثابة الأب والأم.

وأعربت عن أمنيتها بالالتحاق بكلية الطب، لما لها من هدف خدمي في المقام الأول، وتخصيص وقت عقب التخرج لمساعدة ذوي الاحتياجات وغير القادرين والأيتام كما أوصاها معلمها في حفظ القرآن الكريم الشيخ أحمد طلال.

واختتمت حديثها لـ"مصراوي" قائلة: "نفسي أزور بيت الله الحرام سواء حج أو عمرة وأقابل الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وأنشد أمامه في حب مصر، لأنني أحبه كثيرًا، كما أتمنى مقابلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، واقرأ أمامه القرآن الكريم".

إعلان

إعلان