إعلان

استغرقت 4 ساعات.. جراحة نادرة لاستئصال ورم سرطاني بطنطا

05:36 م الجمعة 14 فبراير 2020

مستشفى طنطا الجامعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية-مروة شاهين:

نجح فريق طبي من جراحي المستشفى التعليمي العالمي بطنطا، اليوم الجمعة، في إجراء جراحة نادرة وشديدة الخطورة باستئصال ورم بالكبد، لمريض يبلغ من العمر 63 عامًا خلال عملية جراحية استغرقت 4 ساعات.

وأشاد الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا، بمهارة ودقة ومجهود الفريق الطبي الذي أجرى الجراحة، الأمر الذي يمثل تأكيدًا إضافيًا على ما تقدمه مستشفيات طنطا الجامعية من خدمات صحية منفردة عالية الجودة لمرضى الدلتا في مختلف التخصصات الطبية.

وأكد الدكتور محمود سليم مدير المستشفى التعليمي، أن العملية واحدة من أصعب جراحات الكبد ، مشيرًا إلى أن المريض كان يعاني من ورم سرطاني متكرر ما ينتج عنه وجود التصاقات شديدة بالبطن، كما أن جراحات الفص الأول للكبد من أعقد جراحات الكبد من الناحية التقنية، حيث يقع ما بين الوريد الأجوف السفلي والوريد البابي الكبدي، وهذان هما أكبر وأهم جزء في الدورة الدموية للجسم بصفة عامة وللكبد كاملًا بصفة خاصة.

وأوضح "سليم" ، أن الفريق الطبي ضم الدكتور حسام سليمان أستاذ جراحة الكبد بالمعهد القومي للكبد بجامعة المنوفية، والدكتور حمدي صدقي أستاذ جراحة الجهاز الهضمي والمناظير بجامعة طنطا، والدكتور أحمد سويلم مدرس جراحة الجهاز الهضمي والمناظير بجامعة طنطا ، والدكتور محمد عبدالرحيم طبيب مقيم بقسم الجراحة العامة بجامعة طنطا، موجهًا الشكر لطاقم التمريض والعناية المركزة.

وقال الدكتور حسن التطاوى المدير التنفيذي للمستشفيات، أن قسم التخدير نجح في تخدير الحالة وإفاقتها وخروجها إلى سرير سابق التجهيز بالعناية المركزة الجراحية بالمستشفى التعليمي بعد إجراء العملية، لافتا إلى أن الحالة مستقرة تماما.

وأكد الدكتور أحمد غنيم عميد طب طنطا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ، أن هذه العملية تعد انجازا طبيا جديد يسجل للمستشفيات الجامعية بطنطا كونها من العمليات النادرة التي تحتاج إلى فريق طبي متخصص، حيث أجريت الجراحة بنجاح.

فيديو قد يعجبك: