إعلان

رئيس مصر الأسبق.. أسرة الدكتور صوفي أبو طالب تحيي ذكراه الـ12 في الفيوم -صور

04:03 م الجمعة 14 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم - حسين فتحي:

أحيت أسرة الدكتور صوفي أبو طالب، رئيس الجمهورية الأسبق، ذكرى وفاته الـ12، في مسقط رأسه بقرية أبو طالب التابعة لمركز طامية بالفيوم، بحضور زوجته السيدة وافية العطفي وشقيقه اللواء أحمد أبو طالب، وأبناءه الدكتور حسين صوفي، والدكتور أحمد صوفي وابتسام صوفي، ونعمة صوفي أبو طالب.

كما شهد مراسم إحياء ذكرى وفاة "أبو طالب" ابنة شقيقه النائبة ياسمين أحمد أبو طالب، وابن شقيقه الدكتور محمد عبد التواب نائب البرلمان عن دائرة مركز طامية.

قال اللواء أحمد أبو طالب أمين عام مجلس الوزراء الأسبق، إن ذكرى وفاة شقيقه الدكتور صوفي أبو طالب، تعتبر تجمعًا لأسرة الفقيد وتلاميذه ومحبيه من أبناء القرية. وتابع: "يحرص على الحضور العديد من محبي الدكتور صوفي من البسطاء وأبنائهم، في مناسبة تعتبر تاريخية لأبناء الفيوم".

أحمد صوفي أستاذ هندسة الاتصالات في جامعة القاهرة، ونجل الراحل، قال إنهم ينفذون وصية والده بضرورة التواصل مع أبناء الفيوم، ومحاولة خدمتهم في شتى المجالات.

وأشارت الدكتورة ابتسام أبو طالب إلى أنها نفذت وصية والدها بإقامة معهد أزهري من مرحلة الابتدائي وحتى الثانوي، بالإضافة إلى الاستمرار في دعم جمعية الدكتور صوفي أبو طالب الخيرية.

وشغل الدكتور صوفي أبو طالب منصب رئيس الجمهورية بصفة مؤقتة عقب اغتيال الرئيس محمد أنور السادات، وحتى انتخاب الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

وتوفي "أبو طالب" في ماليزيا في 21 فبراير 2008 عن عمر ناهز 83 عامًا، وطالب قبل وفاته بأن يخرج جثمانه من جامعة القاهرة ثم يتوجه إلى مثواه الأخير بقرية أبو طالب بمركز طامية.

فيديو قد يعجبك: