بالصور- رصف بالإنترلوك ودهان موحد.. مبادرة لأهالي بالغربية لتجميل شوارعهم

04:50 م الأربعاء 12 فبراير 2020

الغربية-مروة شاهين:

لتجميل الشوارع وواجهات المنازل.. بدأت بعض قرى محافظة الغربية، تفعيل مبادرة بالجهود الذاتية، لرصف الشوارع بالإنترلوك، ودهان الواجهات بلون موحد، وزرع الأشجار المثمرة أمام المنازل.

وخرجت الفكرة من قرية سبرباي بمدينة طنطا، وبدأ الأهالي بتجميل الشارع الرئيسي والشوارع المجاورة، عن طريق رصفها بالإنترلوك، ودهان واجهات المنازل وزرع الأشجار.

ويقول محمد البرماوي، أحد أهالي "سبرباي"، إن المبادرة بدأت منذ عام، واتفق شباب القرية على تجميل شارع "البرماوية" الرئيسي بالقرية، والذي كانت تحوله مياه الأمطار إلى برك، ما يعيق حركة السير، ويمنع مرور السيارات.

وأضاف البرماوي، اتفق الأهالي على جمع مبلغ من المال من كل منزل، واشتروا الإنترلوك بسعر ٨٥ جنيهًا للمتر، ورصفوا الشارع بأنفسهم حتى لا تزيد التكلفة.

وأضاف حسن صلاح، أحد أهالي سبرباي، أن الفكرة توسعت وخرجت من شارع البرماوية، وانتقلت إلى مناطق عديدة بالقرية منها منطقة السوق، وشوارع جانبيه، وجرى جمع ٢٠٠ ألف جنيه من الأهالي، ورصف ٥ شوارع بالإنترلوك، وزرعها بأشجار مثمرة، ودهان واجهات المنازل بلون موحد.

ومن سبرباي، انتقلت الفكرة إلى مدينة سمنود، وبدأ أهالي شارع السلخانة في جمع الأموال وشراء الأدوات، للبدء في تجميل الشارع ورصفه وإعادة دهان واجهات المنازل.

وأكد محمد حسنين، أحد سكان شارع السلخانة، أن الفكرة بدأت بعد قرية سبرباي، واجتمع أهالي الشارع واتفقوا على تنفيذ الفكرة، وبدأوا في جمع التبرعات، وجرى شراء الأدوات اللازمة للعمل.

ومن جانبه أشاد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، بالمبادرات التي تهدف لتجميل الشوارع ودهان واجهات المنازل، مشيراً إلى أن هذه الأعمال تعكس المستوى الثقافي والحضاري لأهالي المنطقة، وإنهم ضربوا مثلًا في المشاركة المجتمعية، والتعاون في أعمال الصالح العام.

وقدم محافظ الغربية الشكر للمشاركين في أعمال التجميل، مطالبًا أبناء المحافظة بإنكار الذات والعمل من أجل مصلحة الوطن.

إعلان

إعلان