إعلان

صديقه العقل المدبر.. قصة هروب سجين من مجمع محاكم الإسكندرية للطالبية

07:35 ص الأربعاء 12 فبراير 2020

مجمع محاكم الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

48 ساعة فقط مرت على هروب "مسعود" من مجمع محاكم الإسكندرية، قبل أن تجده قوات الشرطة داخل الشقة التي يختبئ بها بصحبة زوجته، بمنطقة الطالبية بمحافظة الجيزة.

وبإلقاء القبض على السجين الهارب وزوجته تكشفت مفاجآت عديدة حول تفاصيل وخطة هروبه أثناء عرضه على نيابة شرق الإسكندرية بمنطقة المنشية.

يوم الاثنين الماضي، تلقى قسم شرطة المنشية بلاغا من إدارة شرطة الترحيلات يفيد بهروب السجين "مسعود. خ. م" مقاول، مقيم بمنطقة سموحة، وكان محكوما عليه بالسجن 4 سنوات في القضية 751 لسنة 2017 "تزوير".

ووفقا للمحضر الذي حمل رقم 289 لسنة 2020 إداري المنشية، جرى نقل المتهم من محبسه بسجن برج العرب إلى مجمع محاكم الإسكندرية؛ لعمل استشكال في القضية رقم 1652 لسنة 2012 جنح المنتزه.

وبحسب المحضر، غافل المتهم المدعو"م. م. ح" رقيب الشرطة المكلف بحراسته، وتعدى عليه بالضرب على رأسه، وهرب من الطابق الثامن بمجمع المحاكم.

وعقب ذلك، وردت معلومات لضباط مباحث قسم شرطة برج العرب تفيد باختباء السجين الهارب رفقة زوجته "إ. أ. ع" بشقة خاصة بأحد أصدقائه بمنطقة الطالبية بمحافظة الجيزة.

ترأس العقيد عماد الدين شاذلي، رئيس مباحث قسم شرطة برج العرب، مأمورية بالتنسيق مع قطاعي الأمن العام والجيزة، استهدفت الشقة المشار إليها، وجرى القبض على المتهم الهارب وزوجته.

وفجر المتهم عدة مفاجآت في التحقيقات أمام النيابة العامة، قائلا إنه أثناء تواجده بمجمع المحاكم بمنطقة المنشية تقابل مع المدعو "مجدي. إ" مقاول، وأحضر له ملابس جديدة، وطلب منه ارتداءها، بدلا من ملابس السجن، وأخبره أنه اتفق مع رقيب الشرطة المكلف بحراسته بمساعدته على الهرب - بحسب المحضر.

وأشار إلى أنه وجد المقاول المذكور في انتظاره بسيارة خارج المحكمة بصحبة آخرين، وطلب منه توقيع عقد تنازل عن قطعة أرض في الإسكندرية كانت محل خلاف بينهما.

وفجر المتهم مفاجأة أخرى جديدة في التحقيقات بتلقيه اتصالاً من رقيب الشرطة المكلف بحراسته يطلب 150 ألف جنيه، قائلا: "أرسل لي صورة من بطاقة والدته على الواتس آب، وطلب مني تحويل المبلغ باسمها على البريد".

وأضاف المتهم في التحقيقات أنه طلب من زوجته إحضار أموال ومقابلته بمنطقة كارفور بمدخل طريق "الإسكندرية – القاهرة" الصحراوي، وقاما بالتوجه إلى شقة صديقه بمنطقة الطالبية قبل أن يلقى القبض عليهما.

واتهم المذكور زميله المقاول بمساعدته على الهرب، من أجل توقيع عقود التنازل على قطعة الأرض محل الخلاف، وإحضار ملابس له، نافيا قيامه بإحداث إصابة الحارس، قائلا: "أحد الموجودين مع المقاول هو من افتعل إصابة الحارس".

أمر المستشار محمد عبد السلام، المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، بحبس المقاول 4 أيام على ذمة التحقيق، وتجديد حبس رقيب الشرطة بتهمتي تمكين متهم من الهرب، والإضرار العمدي، وإخلاء سبيل زوجة المقاول بكفالة 10 آلاف جنيه.

وقررت النيابة العامة التحفظ على عدد 5 هواتف محمولة، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة، وسرعة ضبط وإحضار المقاول الهارب لمساعدته المتهم على الهرب.

فيديو قد يعجبك: