إعلان

"صيادلة الإسكندرية" تحذر من مستحضرين طبيين وتطلب سحبهما (صور)

07:57 م الثلاثاء 11 فبراير 2020

نقابة الصيادلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

حذرت نقابة الصيادلة في الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، من استخدام مستحضرين طبيين لعلاج ضغط العين والالتهابات، وطلبت سرعة سحبهما من الأسواق؛ لعدم مطابقتهما للاشتراطات الصحية.

وزعت النقابة منشورًا حمل رقم ١ لسنة ٢٠٢٠ تابع لوزارة الصحة، موجه إلى إدارة الصيدلة بمديرية الشؤون الصحية في الإسكندرية، تطلب فيه ضبط وتحريز ما قد يوجد بالسوق المحلية والوحدات الحكومية من مستحضر "keflex - 250mg/5ml" وهو عبارة عن قطرة لعلاج ضغط العين، وذلك بناءً على طلب الشركة المصنعة للمستحضر.

كما وزعت النقابة منشورًا حمل رقم ٢ لسنة ٢٠٢٠ صادر عن وزارة الصحة، بشأن ضبط وتحريز ما قد يوجد بالسوق المحلية والوحدات الحكومية من مستحضر "Travonorm eye drop"، وهو مضاد على شكل أقراص، مستخدم في علاج الالتهابات، وذلك بناءً على طلب الشركة المالكة للمستحضر لعدم مطابقة الخصائص الطبيعية.

وأفاد المنشوران الطبيان بضرورة تسليم المستحضرات بعد أخذ التعهد اللازم بعدم فض الأحراز إلا في وجود مفتشي الصيدلة، مع ذكر الكميات التي يتم سحبها من السوق، على أن يتم إعدامها في وجود مسؤولي الجهات المختصة.

وأوضحت النقابة أنه جرى إرسال نسخة من المنشورين إلى شركات التوزيع، للتأكيد على تجميد الأرصدة الموجودة لديهم، وإرجاع ما تم بيعه للصيدليات إلى مخازن الشركة في مختلف المحافظات، وإبلاغ إدارة الصيدلة بمديرية الشؤون الصحية في المحافظة بالأرصدة والكميات المرتجعة. ​منشور طبي يحذر من استخدام قطرة لضغط العينمنشور طبي يحذر من استخدام مضاد التهابات

فيديو قد يعجبك: