إعلان

رئيس جامعة الإسكندرية: جائحة كورونا غيرت متطلبات سوق العمل- صور

11:14 ص الثلاثاء 08 ديسمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد عامر:

قال الدكتور عبدالعزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، إن جائحة كورونا أحدثت تغيرات في سوق العمل وحولت مسار التوظيف حول العالم، مشيرًا إلى أنه لابد من مواكبة كل ما هو جديد لمواجهة التحديات.

وأضاف رئيس جامعة الإسكندرية، أن مصر نجحت بشكل كبير في تخطي أزمة جائحة كورونا، وهو ما يظهر واضحًا في صمود الاقتصاد المصري ومعدلات النمو التي يحققها- بحسب قوله.

جاء ذلك خلال مشاركته، اليوم الثلاثاء، في المائدة المستديرة التي نظمتها مراكز التطوير المهني بجامعة الإسكندرية مع أصحاب ورواد الأعمال، لمناقشة تأثير جائحة كورونا على سوق العمل والتغيرات التي حدثت في مجال التوظيف للخريجين.

وأشار قنصوه، إن رؤية جامعة الإسكندرية تستهدف تغير النمط السائد وتخريج طالب ذو تنافسية عالمية تواكب متطلبات سوق العمل المحلي والدولي والإقليمي.

ولفت إلى أن مراكز التطوير المهني بجامعة الإسكندرية تعمل على تزويد طلاب الجامعة بمهارات الإدارة والمهارات الشخصية التي تساعد في تسهيل انتقالهم إلى سوق العمل الذي أصبح يتسم بالتطور المستمر.

وأوضح رئيس جامعة الإسكندرية، أن الجامعة حريصة على ربط البحث العلمي بالصناعة، لرسم مستقبل مهني أفضل لخريجي جامعة الإسكندرية.

فيديو قد يعجبك: