إعلان

"جثمان داخل ميكروباص".. مدير مستشفى بسيون يوضح حقيقة "صور ضحية كورونا"

03:57 م الإثنين 07 ديسمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية- مروة شاهين:

كشف الدكتور خالد عربود، مدير مستشفى بسيون العام، حقيقة ما تُدوول عبر وسائل التواصل الاجتماعي لصور أحد الأشخاص يحمل جثمان متوفًّى مصابٍ بفيروس كورونا المستجد ونقله بسيارة ميكروباص خاصة لدفنه دون الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وقال عربود إن ما تدوول غير صحيح، والمتوفى غير مصاب بفيروس كورونا، والجثمان لرجل توفي نتيجة توقف مفاجئ في عضلة القلب، لافتًا إلى أن الحالة دخلت المستشفى مصابة بفشل كلوي وحالته متأخرة منذ ساعتين فقط، وجرى حجزها في غرفة العناية المركزة وتم عمل الإسعافات اللازمة من قبل الأطباء، لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة.

وأضاف أن أسرة المتوفى تسلموا جثمانه لدفنه وغير صحيح إصابة المتوفى بفيروس كرونا؛ فالمستشفى يتخذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة في حال وفاة أي مصاب بالفيروس كما هو المتبع في باقي المستشفيات الأخرى.

من جانبه، أكد دكتور عبد الناصر حميدة، وكل وزارة الصحة بالغربية، أن هذه الصور المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي لا أساس لها من الصحة وحالات الوفاة بفيروس كورونا يتم تغسيلها وتكفينها تحت إشراف الطب الوقائي، لافتا إلى أنه يجب توخي الحذر في نقل أي أخبار قبل التأكد من صحتها منعا للبلبلة.

فيديو قد يعجبك: