إعلان

"زعيمنا لا يهدأ حتى يرى الدماء".. ننشر اعترافات "عصابة ميت غمر"

05:33 م الأحد 06 ديسمبر 2020

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

واصلت النيابة العامة بميت غمر، تحت إشراف المستشار علاء السعدني المحامي العام الأول لنيابة جنوب المنصورة الكلية، اليوم، استماعها لاعترافات 6 أشخاص متهمين بتكوين عصابة لسرقة التكاتك وقتل قائديها بعد قيام 3 منهم بخنق 3 أشخاص بنطاق مركزي أجا وميت غمر بمحافظة الدقهلية، و3 آخرين حصلوا على متحصلات السرقة منهم.

واستمعت النيابة العامة لأقوال "م.أ، 22 سنة، مقيم قرية بهيدة ميت غمر"، و"ع.م، 20 سنة، ومقيم قرية بهيدة"، و"أ.ض"، 20 سنة، ومقيم عين شمس، القاهرة" وكذلك المتهمين المكلفين بتصريف المسروقات وهم "ع.و، مقيم الحوامدية بمحافظة الجيزة"، و"أ.ا"، مقيم الطالبية بمحافظة الجيزة، و"إ.ع، شهرته سوكة، مقيم عين شمس بمحافظة القاهرة".

وحدد المتهمون أمام النيابة العامة دور كل منهم بداية من الإيقاع بالضحية إلى اختيار خط السير، ومن يبدأ بالخنق والتخلص من الضحية، ثم طريقة التخلص من المسروقات بالبيع.

وقال أفراد العصابة إن "زعيمهم المتهم الأول متعطش لرؤية الدماء وكان لا يهدأ حتى يرى دماء الضحية تسيل، ثم يلقيه في أي مجرى مائي، وكان يستخدم حديدة لشق رأس الضحية ثم يخنقه".

بداية تفاصيل الواقعة كانت بورود إخطار إلى اللواء رأفت الفقي، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة ميت غمر، بعثور مواطن على جثة شاب، في ترعة بين قريتي "صهرجت الصغرى" و"بهيدة"، وجرى نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى المنصورة الدولي تحت تصرف النيابة العامة.

توصلت تحريات إدارة البحث الجنائي إلى أن الجثة لسائق "توك توك" يدعى "سمير إيهاب عبد الحميد عبد اللطيف" 18 سنة، ومقيم بكفر الهجرسي بميت غمر، وتبين أنه متغيب منذ يومين وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2290 لسنة 2020 جنح أجا.

واستدعاء أسرته تعرفت على الجثة داخل المشرحة، وجرى استكمال التحريات لكشف ملابسات الحادث.

وكلف اللواء مصطفي كمال، مدير إدارة البحث الجنائي، بتشكيل فريق بحث من ضباط مباحث المديرية وفرع البحث الجنائي بجنوب، والذي توصل الي قيام عدد من الأشخاص بتكوين تشكيل عصابي لسرقة "التوك توك"، عن طريق وقائع القتل والسرقة بالإكراه.

وأثناء الفحص والبحث جرى تحرير محضر تغيب آخر لشاب يدعى أحمد مصطفى محمد علي فرج، 17 سنة، كهربائي سيارات، مقيم بناحية كفر دماص، ويقود توك توك.

وتبين أن 3 شباب طلبوا منه توصيلهم إلى قرية صهرجت الصغرى التابعة لمركز أجا، واختفى عقب ذلك، وجرى العثور على جثته بناحية المصرف الغربي الكائن بناحية المركز.

وتوصلت تحريات فريق البحث ، إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 3 أشخاص جرى ضبطهم وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة وتكوينهم عصابة تخصص نشاطها الإجرامي في ارتكاب وقائع القتل والسرقة بالإكراه.

وأضافوا أنهم في تاريخ الواقعة استدرجوا المجنى عليه بالمركبة "التوك توك" قيادته بزعم توصيلهم وحال سيرهم بالقرب من أحد المصارف بدائرة مركز أجا "محل العثور على الجثة" وقاموا بالاعتداء عليه بالضرب بالأيدي وشل حركته وعقب فقده الوعى قاموا بإلقائه بمياه المجرى المائي واستولوا على مركبة "التوك توك" وهربوا .

وبتطوير مناقشة المتهمين للوقوف على أبعاد نشاطهم الإجرامي اعترفوا بارتكابهم واقعتين بذات الأسلوب الأولى واقعة مقتل أحد الأشخاص ويدعى "أحمد.م، 17 سنة، كهربائي سيارات، مقيم قرية دماص ويقود توك توك، طلبوا منه توصيلهم إلى قرية صهرجت الصغرى التابعة لمركز أجا واختفى عقب ذلك، وجرى العثور على جثته بناحية المصرف الغربى الكائن بناحية أجا.

كما اعترفوا بارتكابهم واقعة مقتل "مصطفى.م، 15 سنة، من قرية كوم النور التابعة لمركز ميت غمر سائق توك توك، وتبين أن أسرته لم تحرر محضر غياب به وأنها تحاول البحث عنه واعترف المتهمون بأنهم قاموا باستدراجه بحجة توصيلهم إلى ديرب نجم، وأثناء سيرهم وسط الزراعات، قاموا بضربة وخنقه وإلقاء الجثة بمنطقة زراعية بدائرة مركز ديرب نجم بالشرقية.

بإرشاد المتهمون جرى العثور على جثتي المجني عليهما الآخرين والدراجتين المستولى عليهما لدى 3 شركاء لهم مهمتهم التصرف في المسروقات مقابل 5000 لكل توكتوك.

تمكنت مباحث الدقهلية بالتنسيق مع مديريتي أمن القاهرة والجيزة من ضبط باقي المتهمين والذين اعترفوا أن مهمتهم تنحصر في تصريف المسروقات ولكنهم علموا بقيام المتهمين الثلاثة بقتل سائق التوكتوك قبل سرقته.

فيديو قد يعجبك: