إعلان

صور.. محافظ الفيوم يشهد فعاليات المؤتمر العلمي الثامن لثقافة المرأة

03:39 م الأحد 06 ديسمبر 2020

الفيوم – حسين فتحى:

شهد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العلمي الثامن لثقافة المرأة الذي تنظمه الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، بالتعاون مع كلية الآداب جامعة الفيوم، تحت عنوان "الإبداع والمرأة المصرية.. رؤية مستقبلية"، والذي يستمر لمدة يومين.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم، ونواب رئيس الجامعة، والدكتور أحمد عبد السلام عميد كليات الآداب، والدكتورة حنان موسى رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث نائباً عن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة .

وقال محافظ الفيوم, لا أحد يستطيع أن ينكر دور المرأة المصرية عبر التاريخ، فهي الأم والزوجة والابنة، وهي المحافظة على أصول هذا المجتمع، ولها دور كبير في تنميته، مضيفًا أن الحديث عن تمكين المرأة عام 2020 أصبح بلا معنى، لكونها متمكنة وقادرة على أخذ حقوقها، وهذا ليس وليد اللحظة وإنما منذ فجر التاريخ، كما شهدت الأعوام الأخيرة خاصة خلال رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي للبلاد، امتيازات غير مسبوقة للمرأة فى التمكين السياسي والاقتصادي والاجتماعي للمرأة.

وأكد رئيس جامعة الفيوم، أن هذا المؤتمر يأتي استمراراً لتوجه الجامعة نحو زيادة الوعي الثقافي لدى طلابها، مشيرًا إلى أن أكثر من 64% من طلاب جامعة الفيوم من العنصر النسائي، وأن التاريخ المصري يزخر بالعديد من النساء المصريات اللاتي دافعن عن حقوقهن في مهن كانت مخصصة للرجال، ورفعن اسم مصر عالياً عبر العصور، مستعرضاً عدداً من حكام مصر مثل حتشبسوت وكليوباترا وشجرة الدر، وكذلك عددًا من النماذج المضيئة في التاريخ مثل هدى شعراوي، وصفية زغلول، وسميرة موسى، ومفيدة عبد الرحمن، و الأميرة فاطمة إسماعيل، والدكتورة فوزية فهيم، وغيرهن الكثير.

فيديو قد يعجبك: