إعلان

"قوة المرأة بعلمها".. مبادرة لمناهضة العنف ضد النساء في الأقصر

09:01 م الجمعة 04 ديسمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس:

استكملت وحدة تكافؤ الفرص بمحافظة الأقصر برعاية المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر، فعاليات مبادرة "قوة المرأة بعلمها" لمناهضة العنف ضد المرأة بمركز ومدينة القرنة غرب الأقصر.

جاء ذلك بالتنسيق مع العميد علاء عبد الجابر رئيس مركز القرنة، والمهندسة نورا عثمان رئيسة وحدة تكافؤ الفرص، بالتعاون مع فرع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، ومديرية التضامن الاجتماعي، ومديرة وحدة تكافؤ الفرص بالقرنة عايده مصطفي.

من جانبه، أشار رئيس مركز القرنة إلى أن علم ومعرفة المرأة بجميع نواحي الحياة يمكنها اقتصادياً واجتماعياً واقتصادياً مما يقويها ضد أي عنف.

أوضحت "عثمان" أن الهدف من المبادرة هو إيجاد مرأٔة متعلمة ومفكرة وليس المقصود تعلم القراءة والكتابة فقط بل العلم والمعرفة في كل مجالات الحياة وتطرق الحديث إلي معرفة الحرف اليدوية والتدريب عليها.

شدد محمد عبد الحكيم مدير إدارة محو الأمية وتعليم الكبار بمدينة القرنة، على أهمية العلم للخروج من الأزمات ومواجهتها، مؤكداً أن فترة التكليف بالخدمة العامة هدفها المساهمة في القضاء علي الأمية.

كما أوضح الدكتور سيد طواب رئيس قسم الخدمة العامة بإدارة القرنة أن المرأة نصف المجتمع وأن علي النصف الآخر مساندتها فهي الأم والأخت والابنة والزوجة وأن علينا جميعاً المشاركة في مثل تلك المبادرات ليصبح المجتمع به تكافؤ للفرص.

فيديو قد يعجبك: