إعلان

وزير الأوقاف في خطبة الجمعة بأسيوط: الإسلام يحض على صيانة الأعراض

12:37 م الجمعة 04 ديسمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوطـ محمود عجمي:

أدى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، خطبة الجمعة، بمسجد الأمير سنان بقرية ديروط الشريف بمحافظة أسيوط، تحت عنوان "مفهوم العرض والشرف"، بحضور اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، واللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط، والشيخ عاصم قبيصى وكيل وزارة الأوقاف وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية.

وتحدث وزير الأوقاف، خلال خطبة الجمعة، عن أن الإسلام أوجب صيانة الأعراض والمحافظة عليها، كما أن عظمة الشريعة الإسلامية حفظت للإنسان كرامته وإنسانيته وشرفه فهي شريعة الطهر والعفة.

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة، على أن التشريعات الإسلامية حامية للأعراض فقد حرم الله تعالى الزنا ونهى عن الاقتراب منه فقال تعالى: "وَلَا تَقْرَبُوا الزِّنَا إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلًا"، كما أمر بغض البصر، مشيرًا إلى أنه للحفاظ على الأعراض شرع الإسلام حد القذف ونهى عن قذف المحصنات أو رميهن بالبهتان، وعد نبينا صلى الله عليه وسلم قذف المحصنات من الكبائر .

واختتم وزير الأوقاف خطبة الجمعة، بحديثه عن أن الشرع الشريف شدد على حفظ الأعراض وصيانتها، فنهانا عن الغيبة والنميمة والتجسس، كما نهى عن ما ينال من الأعراض أو يسيء إليها فحرم السباب والفسوق والسخرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان