محافظ الإسكندرية يخصص نسبة من باكيات الباعة لذوي الهمم- صور

05:55 م الخميس 03 ديسمبر 2020

الإسكندرية - محمد عامر:

كرم اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم، مجموعة من المتفوقين رياضيا وثقافيا وفنيا من ذوي الهمم، وعدد من أمهاتهم، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، والذي يتم الاحتفال به في ٣ ديسمبر من كل عام.

وكرم المحافظ مجموعة من الأبطال في عدة مجالات، بالإضافة إلى تكريم عدد من أمهات ذوي الهمم، لافتا إلى حرص محافظة الإسكندرية على توفير كافة سبل الدعم لذوي القدرات الخاصة وذويهم بالشكل الذي يضمن دمجهم في المجتمع.

على الصعيد ذاته، استقبل المحافظ، ممثلي رابطة شباب أهل التحدي لخدمة ذوي الإعاقة للاستماع لأهم مطالبهم، معلنا أنه سيتم تخصيص نسبة من باكيات الباعة لذوي الهمم مقابل الإيجار المحدد لها بالمشروعات التي تقيمها المحافظة حاليا وهي الموقف الجديد والمنشية ومحطة مصر وحلقة السمك وميدان المساجد.

وأشار الشريف، إلى أن الأولوية ستكون منهم للأكثر احتياجا لمساعدتهم في ايجاد مصدر دخل ثابت لهم، مؤكدا على تقديم كامل الدعم والتسهيلات اللازمة لهم وتكليف كافة الأجهزة التنفيذية في تسهيل أمورهم .

كان محافظ الإسكندرية قد أصدر تعليمات للجهات المختصة بعدم اصدار أي تراخيص للعقارات والمنشآت الجديدة الا بعد توافر منحدرات لذوي الاحتياجات الخاصة بها في الرسوم الهندسية الخاصة بها، وتخصيص ٢ كابينة بكبائن ستانلي مجانا لهم، فضلا إصدار تعليماته للهيئة العامة للنقل العام، بالركوب المجاني هم وذويهم.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 160463

    عدد المصابين

  • 125603

    عدد المتعافين

  • 8853

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 98198827

    عدد المصابين

  • 70600628

    عدد المتعافين

  • 2102965

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي