إعلان

الدراسات العليا بجامعة المنوفية: سجلنا 18672 بحثًا خلال الفترة الماضية

06:45 م الأربعاء 02 ديسمبر 2020

الدكتور عادل مبارك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية- أحمد الباهي:

عقد قطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة المنوفية، اليوم الأربعاء، اجتماع جلسة مجلس الدراسات العليا، تحت رعاية الدكتور عادل مبارك، رئيس الجامعة، وبرئاسة الدكتور أحمد فرج القاصد، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وبمشاركة أعضاء اللجنة، "أون لاين" عبر المنصات الإلكترونية.

وأعلن "القاصد" في الاجتماع أن الجامعة سجلت 18672 بحثًا خلال الفترة الماضية، منهم 5295 بحثًا فرديًا و133675 بحثًا مشتركًا، كما سجلت 198 بحثًا خلال شهر نوفمبر.

وأكد على حرص الجامعة التزامها الكامل بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، طبقًا لتعليمات وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي طوال فترة الدراسة، للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والقائمين على العملية التعليمية، مشددًا على عدم التهاون في تطبيق هذه الإجراءات.

وناقش مجلس الدرسات العليا بجامعة المنوفية، خطة الجامعة والكليات في مجال البحث العلمي والدراسات العليا للعام الدراسي الجديد، والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها لحماية الدارسين وأعضاء هيئة التدريس من عدوى فيروس كورونا، إلى جانب مناقشة نصاب الإشراف على الرسائل العلمية بكليات الجامعة.

وأكد نائب رئيس الجامعة، على ضرورة الالتزام بالخطة التدريسية للدراسات العليا بالكليات، مشيرًا إلى وضع خطة متكاملة في إطار قرارات المجلس الأعلى للجامعات ومجلس الجامعة لتطبيق منظومة التعليم الهجين "المختلط" الذي يجمع بين التعليم وجهًا لوجه، حيث يتمكن الطالب من الحصول على الجانب المعرفي وبعض المهارات من خلال التعلم عن بُعد، الأمر الذي يُسهم في تقليل الكثافة الطلابية، إلى جانب تحقيق الاستفادة المثلى من خبرة أعضاء هيئة التدريس.

كما تناولت الجلسة، الموضوعات الخاصة بأعمال الإدارة العامة للدراسات العليا، وصدّقت اللجنة على محضر اجتماع الجلسة السابقة والإحاطة بمتابعة ما نُفذ من قرارات، وكذلك الإحاطة بالتقارير السنوية ونصف السنوية الخاصة ببعض طلاب الدراسات العليا المسجلين لدرجتي الماجستير والدكتوراه عن العام الجامعي السابق والحالي، إلى جانب الإحاطة بالتقارير العلمية المقدمة من أعضاء البعثات العلمية والتقارير العلمية المقدمة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، عن حضورهم مؤتمرات داخل الجامعة وأخرى خارجية بالجامعات المصرية والعربية.

فيديو قد يعجبك: