إعلان

رئيس جامعة الإسكندرية: نسعى لتخريج كوادر مؤهلة لسوق العمل- صور

02:03 م الأربعاء 02 ديسمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد عامر:

قال الدكتور عبدالعزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، إن جامعة الإسكندرية حريصة على ربط البحث العلمي بالصناعة، والتي تأتي على رأس اهتمامات الدولة.

جاء ذلك في كلمته خلال الندوة التي نظمتها كلية الهندسة جامعة الإسكندرية بالتعاون مع لجنة الطاقة بالنقابة العامة للمهندسين، اليوم الأربعاء، بعنوان "مستقبل صناعة البتروكيماويات في مصر وتكاملها مع الصناعات المتوسطة والصغيرة".

وأضاف قنصوه، أن جامعة الإسكندرية تمد يد العون لكافة أوجه قطاعات الصناعة في مصر، موضحًا أن كلية الهندسة تمتلك برامج دراسية دولية تسهم في إعداد خريج ذو تنافسية عالمية، بغية المنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

وأشار إلى أن قانون حوافز البحث العلمي أصبح واقعًا ملموسًا يتيح الفرصة للجامعات، لتكوين شراكات مع كافة المصانع والشركات لتطوير الصناعة.

ومن جانبه، قال المهندس هاني ضاحي، نقيب المهندسين، إن جامعة الإسكندرية سباقة في التعاون العلمي والأكاديمي مع كافة المؤسسات الصناعية، وتعد بيت خبرة كبير للمشروعات القومية الكبرى في مصر.

وبدوره، أوضح الدكتور سعيد علام، عميد كلية الهندسة بالجامعة، أن الدولة تولي صناعة البتروكيماويات والغاز أهمية كبيرة، منوهًا أن كلية الهندسة تضع في لوائحها برامج خاصة عن هندسة الغاز والبتروكيماويات لتعزيز الاستفادة من مخرجات البحث العلمي والابتكار في تلبية احتياجات القطاعات الصناعية المختلفة.

فيديو قد يعجبك: