جامعة المنصورة تفتتح ثالث مراكزها للتطوير المهني بكلية الهندسة

05:56 م الثلاثاء 01 ديسمبر 2020

الدقهلية - رامي محمود:

افتتح رئيس جامعة المنصورة الدكتور أشرف عبد الباسط، اليوم الثلاثاء، المركز الجامعي للتطوير المهني بكلية الهندسة، والذي أنشئ بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

حضر افتتاح المركز الدكتور محمد عطيه البيومي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور محمد عبد العظيم عميد كلية الهندسة، ووكلاء الكلية ووفد من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

ويُعد المركز الثالث بجامعة المنصورة، التي تضم مركزين آخرين للتطوير المهني أحدها المركز العام والآخر بكلية التجارة.

وتهدف إلى المساهمة في تقديم الإرشاد المهني والتدريب على مهارات التوظيف بالمجان لسد الفجوة بين التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل.

وأشاد رئيس جامعة المنصورة بالمراكز الجامعية للتطوير المهني ودورها في تأهيل الطلاب تأهيلاً حقيقيًا للالتحاق بسوق العمل أو لبدء مشروعات خاصة بهم.

كما ركز على دور المراكزفي ربط جامعة المنصورة بقطاعات الأعمال والصناعة بمحافظة الدقهلية تواكب منهج الجامعة الريادي في تبني الرؤي الجديدة وتفعيلها لخدمة مصر.

وأعربت مها فخرى، المدير التنفيذى لمشروع المراكزالجامعية للتطوير المهنى بالجامعة الأمريكية عن إعتزازها بهذا المركزالجديد والذي جرى إنشاؤه وتأسيسه في أصعب وقت ليخرج بأفضل صوره ويخدم طلبة كليات الهندسة والفنون الجميله والحاسبات والمعلومات.

وأضافت أن هذا الإنجاز الكبير ليس غريبًا على جامعة المنصورة التي تعد نموذجا للتفوق والريادة، مشيرةً إلى أن هذا المركز هو السادس عشر بين المراكز المنتشرة بالجامعات المصرية من القاهرة لأسوان.​

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 162486

    عدد المصابين

  • 127001

    عدد المتعافين

  • 9012

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 100228084

    عدد المصابين

  • 72212556

    عدد المتعافين

  • 2148036

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي