إعلان

"زراعة الإسكندرية" تكرم 31 مصريًا فازوا بجوائز البحث العلمي في الغذاء

01:08 م الإثنين 09 نوفمبر 2020

جانب من التكريم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

احتفلت كلية الزراعة جامعة الاسكندرية، اليوم الاثنين، بتكريم 31 باحثًا من 8 جامعات مصرية وعالمية بجوائز البحث العلمي في مجال التصنيع الغذائي وسلامة الغذاء بالتعاون بين الجمعية العلمية للصناعات الغذائية ومؤسسة دريم مشرق.

وأكدت الدكتورة تيسير أبو بكر رئيس الجمعية العلمية للصناعات الغذائية، إن الأبحاث الفائزة جاءت بعد منافسة بين 52 بحثًا محليًا وعالميًا، نشرت جميعها في المجلات العلمية العالمية للغذاء، وحصد 31 باحثًا الجوائز من جامعات القاهرة، الإسكندرية، عين شمس، المركز القومي للبحوث، جامعة بنها، أكاديمية مدينة السادات، مركز البحوث الزراعية، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وأضاف أن جميع الأبحاث اهتمت باستخدامات البيو تكنولوجي والنانونكنولوجي لتقديم وإنتاج اغذية وظيفية علاجية للحفاظ على صحة الإنسان.

من جانبه قال الدكتور عبد الله زين الدين عميد كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، إن الباحثين المصريين قادرين على المنافسة عالميا والنشر العلمي في أكبر وأرفى المجلات العالمية المتخصصة، متابعا أن تكريم العلماء بات أمرا حتميا لأنهم قاطرة التنمية الحقيقية لمصر خلال العقد الحالي.

وأضاف أن تقدم الدول مرهون بالعلم والتحديث المستمر في الدراسات والأوراق العلمية، خاصة بعد أن مر على العالم 4 ثورات علمية كبرى آخرها الثورة الرابعة التي تتمثل في الذكاء الاصطناعي والروبرت وتكنولوجيا النانو والتكنولوجيا الحيوية وإنترنت الأشياء والطباعة ثلاثية الأبعاد والهواتف الذكية.

وأشار إلى أن إدارة المسابقة العلمية للأبحاث حرصت رغم الظروف العالمية والصحية الخطيرة على إتمام هذه المسابقة وتوزيع جوائزها العلمية مع اتخاذ التدابير الاحترازية.

0

فيديو قد يعجبك: