إعلان

أسوان ترفع درجة الاستعداد لمواجهة تقلبات الطقس

08:28 م الأحد 08 نوفمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

أعلن محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، اليوم الأحد، رؤساء المراكز والمدن والجهات المعنية، رفع درجة الاستعداد لمواجهة تداعيات التغيرات المناخية وتقلبات الطقس لفصل الشتاء، خاصة مع احتمالية سقوط الأمطار الرعدية والسيول.

طالب المحافظ رؤساء المدن بالتجهيز الجيد للبروفة العملية ونماذج المحاكاة، من خلال القيام بتجربة اصطفاف المعدات بمختلف الوحدات المحلية للاطمئنان على جاهزيتها وذلك استعدادا لتنفيذ مشروع التدريب العملي المشترك صقر ( 68 )، لمجابهة الأزمات والكوارث بالمحافظة، في الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر الجاري، وذلك بالتنسيق مع قوات الدفاع الشعبي.

وشدد على مسئولي الجهات المختلفة بالعمل بروح الفريق الواحد من أجل التعامل الفعال والإيجابي بشكل فورى ومتناسق في حالة حدوث أي أمطار أو سيول للحد من تداعياته وتخفيف أضرارها حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات، مع تمام جاهزية المدارس ومراكز الشباب لفتح معسكرات إيواء عاجل بها تتضمن الخيام والأسرة والبطاطين والمفروشات، فضلاً عن مراجعة المعدات والسيارات المستخدمة في كسح وشفط مياه الأمطار والسيول وغيرها من الإجراءات السريعة.

ومن جانبه، أوضح المهندس محمد على رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بأسوان، أن هناك استعدادات متواصلة تقوم بها أجهزة الإدارة بالتعاون مع الجهات المختلفة للتدخل السريع مع أي أحداث طارئة.

ولفت إلى أنه تم تنفيذ أعمال المراجعة الكاملة لمخرات السيول والبرابخ أسفل الطرق السريعة والسكك الحديدية بإجمالي 36 مخرًا صناعيًا و23 سد حماية وحاجز ترابي و13 بحيرة صناعية.​

فيديو قد يعجبك: