إعلان

في ذكرى معركة البرلس.. كفر الشيخ تحتفل بالعيد القومي

12:23 م الأربعاء 04 نوفمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ- إسلام عمار:

احتفلت محافظة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، بالعيد القومي، احتفالًا بالذكرى الـ 64 لانتصار معركة البرلس، في 4 نوفمبر 1956، في ساحة النصب التذكاري لشهداء المعركة بمدينة برج البرلس، بحضور محافظ الإقليم اللواء جمال نور الدين.

وشهد الاحتفال عزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ووضع إكليل الزهور في ساحة النصب التذكاري، وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء المعركة، وعروض فنية، وعرض مواهب طلابية، فيما تبادل المحافظ، وقائد القوات البحرية، وقائد المنطقة الشمالية العسكرية الدروع، احتفالًا بتلك المناسبة.

حضر الاحتفال اللواء أشرف موافي، السكرتير العام للمحافظة، واللواء خالد العزب، مدير أمن كفر الشيخ، والدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، ووكلاء الوزارات، ورؤساء المراكز والمدن، وعدد من التنفيذيين والشعبيين وأهالي البرلس.

يذكر أن القوات البحرية المصرية، انتصرت في معركة تاريخية مع العدوان الثلاثي، بالبحر المتوسط قبالة سواحل مركز البرلس، في الرابع من نوفمبر عام 1956، عندما جرى التصدي لتنفيذ هجوم بحري على السواحل المصرية، وتدمير أكبر وأقوى مدمرات العالم وقتذاك البارجة الفرنسية جان بارت، وإغراقها في مياه البحر المتوسط.

فيديو قد يعجبك: